مطار هيثرو يستقبل أولى طائرات «السعودية» الجديدة

مطار هيثرو يستقبل أولى طائرات «السعودية» الجديدة

استقبل مطار هيثرو الدولي في العاصمة البريطانية لندن أولى الطائرات الجديدة لـ ''الخطوط الجوية العربية السعودية'' من طراز بوينج (بي 777- إي آر 300) في رحلة لها من مدينة جدة أخيرا.
وأوضح راشد بن محمد العجمي مدير عام ''الخطوط السعودية'' في أوروبا أن الطائرة الجديدة ستبدأ رحلاتها من العاصمة الرياض إلى لندن بدءا من الأول من يونيو المقبل وبشكل تدريجي حتى تشمل جميع الرحلات إلى بريطانيا.
وأضاف أن دخول الطائرة الجديدة إلى الخدمة يأتي في سياق خطة استراتيجية لتحديث أسطول ''الخطوط السعودية'' لتلبية الاحتياجات المتزايدة لحركة السفر بين السعودية وبريطانيا وللمحافظة على مكانة ''الخطوط السعودية'' ضمن المنافسة بين شركات الطيران على المستوى الدولي.
وأعرب العجمي عن سعادته بوجود الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، على متن هذه الرحلة ليطلع عن كثب على جهود ''الخطوط السعودية'' في تعزيز حركة النقل الجوي بين السعودية والمملكة المتحدة.
وأوضح أن الأمير محمد بن نواف أشاد بخطوة ''الناقل الوطني'' في اختيار واحدة من أفضل طائرات البوينج على مستوى العالم والاهتمام بالتحديث والتطوير الدائم ''للناقل الوطني'' ليحافظ على مكانته المميزة بين شركات الطيران الدولية.
كما عبر السفير عن شكره للقائمين على ''الخطوط السعودية'' على هذه النقلة النوعية في تحديث الناقل الوطني. مشيرا إلى أهمية حركة النقل الجوي بين السعودية والمملكة المتحدة وتزايدها باستمرار في ظل وجود آلاف الطلبة الدارسين وعائلاتهم، إضافة إلى الآلاف الذين يصلون إلى لندن لأغراض السياحة أو العلاج أو الأعمال.
وكانت ''الخطوط الجوية العربية السعودية'' قد تسلمت الطائرة الجديدة الأسبوع الماضي في حفل أقيم في مقر شركة بوينج في مدينة سياتل الأمريكية، وتبلغ السعة المقعدية للطائرة 305 مقاعد، وتستطيع الطيران إلى مسافة 14.450 كيلو مترا دون توقف.

الأكثر قراءة