زيادة المخصصات المالية للمجالس البلدية السنوات المقبلة

زيادة المخصصات المالية للمجالس البلدية السنوات المقبلة
زيادة المخصصات المالية للمجالس البلدية السنوات المقبلة

أكد الأمير منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية والقروية، أن وزارته ستشرع في زيادة المخصصات المالية للمجالس البلدية خلال السنوات المقبلة، معتبرا العمل البلدي عملا متواصلا يراعي كل متطلبات المواطنين.

وشدد على رؤساء البلديات بالتواصل مع الوزارة في كل ما يمس احتياجات المواطنين ويلبي رغباتهم ومطالبهم، داعياً المواطنين إلى التواصل مع المجالس البلدية أو الوزارة، قائلاً: "أبوابنا مفتوحة للجميع".

وقال الوزير خلال الحفل السنوي لجائزة الأمير خالد أحمد السديري للتفوق العلمي في سدير في مقر الجائزة في مزرعة الخالدية في الغاط أمس: "إن للعلم والتعليم مكانة في ديننا الحنيف، فأول آية في القرآن تحث على العلم والتعلم، ومن خلاله يتم تطوير قدرات الإنسان ومكانته ومهاراته، وتكريم الطلاب جزء من ذلك"، مضيفا: "يسرني الاحتفاء بجائزة خالد السديري - يرحمه الله - وهي تمثل الاهتمام بتقييمنا للمتفوقين وتجسيدا لنا بالاهتمام بالعلم والتعليم، حيث يعتبر من الرواد الذين ساهموا في وحدة الوطن ونمائه وتطوره، وكان له الدور المشهود في مجال السياسة والإدارة وهو رجل المهمات التي توكل إليه عندما كان أميرا للظهران وجازان وتبوك ونجران ووزيرا للزراعة، وهو من الأشخاص الذين يجب الاستفادة منهم".

#2#

وزاد الوزير قائلاً: "الجائزة مضى عليها ربع قرن وهي تمثل مضمارا للتنافس الشريف واستثمارا للإنسان ومن خلاله سيتحسن العمل والتحصيل النوعي للطلاب، إذ إن منطلقات هذه الجائزة هي انعكاس للتطور العلمي الذي حظيت به المملكة من عهد الملك عبد العزيز واستمر حتى هذا العهد، ونلمس التطور النوعي والعددي وقد نتج عنه تطور، وازدهار في جميع المجالات".

من جانبه، تناول عبد الله السديري محافظ الغاط، بدايات التعليم في إقليم سدير في الستينيات، وقال: "كانوا يحرصون في السابق على توفير السكن للمعلمين، عندما يتم تعيينهم ومشاركتهم في مأكلهم ومشربهم، من أجل ترغيبهم في البقاء".

وأشار إلى دعم القيادة للتعليم، مبيناً أن الجائزة تشرفت برعاية العديد من الأمراء، وفي مقدمتهم الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مفتخراً بأبناء سدير ممن حصلوا على شهادات علمية في كل التخصصات وتولوا مناصب عليا في الدولة فهم نتاج الجهود التي بذلها أولئك الأوائل.

إلى ذلك، قال الدكتور إبراهيم المسند المدير العام للتربية والتعليم في منطقة الرياض، الأمين العام للجائزة، إن هذه الرعاية والدعم شجع الكثيرين من أبناء هذه البلاد على السير في نهج الخير، وتأسيس الجوائز للمتفوقين في مناطق ومحافظات المملكة لأبنائنا الطلاب في المناطق والمحافظات، ومنها جائزة الأمير خالد السديري التي تحتفل بأبنائها وبناتها من المتفوقين والمتفوقات، واصفاً ذلك بأنه إحساس جميل وشعور فياض لتشجيع المتفوقين والمتفوقات وتخصيص جوائز لهم تقديرا لجهودهم وتحفيزا لغيرهم لبذل المزيد من الجد والاجتهاد.

وأشار المسند إلى أن ميزان التفضيل بين المناسبات والملتقيات يبقى راجحا كلما تعدى النفع وعمت الفائدة، مشيراً إلى أن التكريم لهؤلاء المتفوقين والمتفوقات ركيزة أساسية في البناء التربوي والتعليمي والتنموي، يتم العمل فيه وفق أسس مدروسة ليكون أداة فاعلة في التنمية البشرية.

وفي السياق نفسه، أشار صالح الحمران خلال كلمة المعلمين المتميزين إلى أن تكريم المتميزين في جائزة الأمير خالد السديري نابع من صاحب الجائزة، الذي خدم وطنه وأخلص له، داعياً زملاءه المعلمين والمعلمات لبذل الجهد لإخراج أجيال تفيد الوطن.

في حين قال الطالب إياد العضيدان: "إنه لعام انصرم وانقضى في العلم والأدب تلقينا خلاله علوما ومعارف، وتم صقل مواهبنا وإثراء فكرنا، وحرصنا على العلم وحده، إذ إن تحصيله عبادة والتفوق فيه تكريم".

الأكثر قراءة