كورنيش جدة الجديد.. تاكسي ومارينا للنقل البحري وتلفريك

كورنيش جدة الجديد.. تاكسي ومارينا للنقل البحري  وتلفريك

أكد لـ ''الاقتصادية'' مصدر في الشركة المنفذة لمشروع تطوير الواجهة البحرية لمدينة جدة، أن الكورنيش الجديد الذي افتتحت مرحلته الأولى أمس الأول بتكلفة بلغت نحو 180 مليون ريال، سيتضمن إنشاء مواقع استثمارية للتاكسي البحري، إضافة إلى منطقة مارينا للنقل البحري، وملاه مائية وتلفريك على أجزاء من الكورنيش، يتوقف في خمس محطات، إضافة إلى إنشاء سواحل رملية لممارسة رياضة السباحة، كما سيتم تخصيص ممشى لرياضة المشي بطول 13 كيلو مترا وعرض 12 مترا.
وأشار إلى أن مراحل المشروع ستعمل على إعادة صياغة المواقع الاستثمارية من أكشاك للبيع ومحال تجارية ومطاعم ومواقع ترفيهية ومناطق لممارسة النشاطات البحرية لتواكب الحياة العصرية، وتماثلها من حيث الشكل والمضمون.
كما تشمل عملية التطوير، بحسب المصدر، بناء مرافق ترفيهية وجمالية متميزة، وفق معايير ومواصفات عالمية، وستتضمن إنشاء حدائق ومسطحات خضراء، سبع مناطق لألعاب الأطفال، مناطق للجلوس، مظلات، دورات المياه، أكشاك ومطاعم الوجبات الخفيفة، ومحال بيع الهدايا.
ولفت إلى أن الكورنيش الشمالي احتوى على عديد من المواقع الاستثمارية للمطاعم، التي سيصل عددها إلى سبعة مطاعم وتسعة أكشاك، مع وجود مبنى كبير بالقرب من المطاعم أقيم فيه حوض للأسماك.
وحول جاهزية المشروع بعد الافتتاح لاستقبال الزوار وبدء العمل في المنشآت والخدمات التي تضمنها، أوضح أنها سلمت للأمانة وهي الآن صاحبة القرار في تشغيلها وصيانتها، مشيرا إلى الصعوبات التي واجهوها في مرحلة إقامة البنية التحتية للمشروع، التي أخّرتهم نحو تسعة أشهر، لكن تم حل المشكلات بعد تدخل أمين جدة، الذي وفر لهم جميع الاحتياجات اللازمة.
وأشار إلى أن الجزء الذي يواجه شارع فلسطين من المشروع في الكورنيش الأوسط سيُفتتح خلال الشهرين المقبلين.
وبين المصدر أنه سيقام في كامل مراحل المشروع مقاعد جلوس وفق تصاميم فريدة وعالمية وأشجار نخيل، وكذلك نحو 13 موقعاً استثمارياً ما بين أكشاك تجارية ومطاعم، إضافة إلى نحو تسعة وحدات دورات مياه تضم كل وحدة ستة حمامات، وقد خصص لها عقد مستقل لصيانتها ونظافتها.

الأكثر قراءة