حلم ميسي بمعادلة رقم مولر يتأجل

حلم ميسي بمعادلة رقم مولر يتأجل

سيظل الرقم القياسي لأكبر عدد من الاهداف يحرزه لاعب خلال عام واحد وهو 85 هدفا المسجل باسم جيرد مولر مهاجم بايرن ميونيخ ومنتخب المانيا سابقا باقيا لفترة اطول بعد ان قرر برشلونة إراحة مهاجمه ليونيل ميسي في مباراة الفريق امام الافيس المتواضع في كأس ملك اسبانيا لكرة القدم.

ويبتعد المهاجم الارجنتيني - المرشح لنيل جائزة افضل لاعب في العالم في يناير كانون الثاني المقبل للمرة الرابعة على التوالي - بفارق ثلاثة اهداف عن رصيد مولر الذي حققه عام 1972 بعد ان سجل هدفين في الدوري الاسباني مطلع الاسبوع الحالي. وقال تيتو فيلانوفا خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء "يفكر ميسي فقط في مساعدة الفريق على الفوز وليس في الارقام القياسية الشخصية."

واضاف "اذا كان يفكر بطريقة مختلفة لكان قد طلب مني اللعب في الكأس." وسيلتقي برشلونة حامل اللقب مع الافيس الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة في مبارة الاياب بدور 32 على استاد نو كامب غدا الاربعاء حيث سيدافع عن تقدمه 3-صفر.

واستبعد فيلانوفا عناصر اساسية من التشكيلة وهم ميسي وفيكتور فالديس واندريس انيستا وتشابي وجيرار بيكي عندما اعلن تشكيلة مؤلفة من 16 لاعبا واستدعى عددا من لاعبي اكاديمية الناشئين.

وقال فيلانوفا "منحنا اللاعبين الذين لعبوا في الاونة الاخيرة راحة. ستكون مباراة جيدة بالنسبة لهؤلاء الذين عادوا للتو من الاصابة مثل تياجو (الكانتارا) وادريانو وللاعبين الذين ينتمون لفريق الرديف."

وعاد المهاجم الاسباني ديفيد بيا الى تشكيلة الفريق عقب غيابه عن مباراة يوم الاحد امام ليفانتي بسبب مشكلة في الكاحل الا انه لم يحصل على اذن من الطاقم الطبي باللعب حتى الان.

واضاف فيلانوفا "ديفيد على ما يرام. سنرى ماذا سيحدث غدا الا انه لن تكون هناك مشكلة في ان يلعب المباراة." وابتعد متصدر الدوري الاسباني الذي لم يخسر الى الان بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد حامل اللقب عقب مباريات مطلع هذا الاسبوع بعد خسارة الفريق الذي يدربه جوزيه مورينيو 1-صفر امام ريال بيتيس.

الأكثر قراءة