البحرين تجذب سياح الشرقية بلوحات إعلانية في الدمام والخبر

البحرين تجذب سياح الشرقية بلوحات إعلانية في الدمام والخبر

نجحت البحرين وفي مفارقة عجيبة في جذب سياح المنطقة الشرقية، سواء من ساكنيها أو زوّارها خلال إجازة عيد الأضحى إلى العاصمة المنامة، بإعلانات ترويجية امتلأت بها شوارع مدن المنطقة الشرقية وكورنيشي الدمام والخبر، خصوصا في ظل ضعف الفعاليات المقامة في المنطقة.
ورصدت "الاقتصادية" في جولتها، أمس، انتشار لوحات إعلانية في الطرقات العامة في مدينتَي الدمام والخبر لإعلانات مناشط السيرك وعروض أفلام سينمائية، تقام في البحرين، حيث شكلت دور السينما، ورياضة السيارات في حلبة البحرين الدولية، والقرية المائية، والمجمعات التجارية، أبرز الوجهات التي ركز القائمون على السياحة في البحرين عليها لاستهداف السعوديين.
وقال نبيل كانو رئيس لجنة السياحة في غرفة تجارة وصناعة البحرين، إن معظم إيرادات السياحة البحرينية تعتمد على السعوديين.

وفي مايلي مزيدا من التفاصيل:

دفع افتقار المنطقة الشرقية للمهرجانات السياحية خلال إجازة عيد الأضحى، إلى لجوء شركات ترفيهية وسياحية في مملكة البحرين إلى استهداف زوار المنطقة وساكنيها بعد قيامهم بحملة ترويجية لأبرز المناشط السياحة في البحرين خلال إجازة العيد. وشكلت دور السنيما، ورياضة السيارات في حلبة البحرين الدولية، والقرية المائية، والمجمعات التجارية، أبرز الوجهات التي يستهدفها السعوديون.
ورصدت "الاقتصادية" في جولتها أمس، انتشار لوحات إعلانية في الطرقات العامة وكورنيش الدمام والخبر لإعلانات مناشط السيرك وعروض أفلام سينمائية. وتزامنت هذه الدعوات مع افتقار واضح للفعاليات في المنطقة باستثناء مهرجان مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية "سايتك" الذي قدم فعاليات بدأت منذ أمس ولمدة ستة أيام تستهدف شرائح محددة.
وعكست حالة التكدس وتقاطر المركبات على عبور جسر الملك فهد حجم الإقبال الكبير على حضور المهرجانات السياحية في البحرين، ووصل التدافع ذروته يوم أمس وامتدت طوابير الانتظار لمسافات طويلة، كما أن ساعات الانتظار لعبور الجسر امتدت لأكثر من ثلاث ساعات في الجانب السعودي قابلته سلاسة واضحة في الجانب البحريني الذي اختصر المسافة الزمنية بإنهاء إجراءات العابرين في مدة لم تتجاوز الساعة.
وقال نبيل كانو رئيس لجنة السياحة في غرفة تجارة وصناعة البحرين، إن الجهاز استطاع الترويج للسياحة بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، حيث إن معظم اعتماد السياحة البحرينية على السعوديين كون الإجازة الأسبوعية والعطل الرسمية تعتبر موسماً. واعتبر أن البحرين تملك مؤهلات سياحية تؤهلها لاستقطاب أعداد أكبر من السياح، ولا سيما أنه في الفترة الأخيرة هناك مساع لإبراز الجانب الثقافي والتراثي للمملكة عبر المهرجانات، وإعادة إحياء الأماكن القديمة، والتعريف بالآثار والمعالم التاريخية.
وبين أن مفتاح النجاح الآخر لقطاع السياحة يتركز على مدى تنوع المرافق السياحية الخدمية من فنادق ومنتجعات وشواطئ، وطبيعة الخدمات المقدمة ونوعيتها، مضيفاً أن اختيار المنامة عاصمة السياحة العربية لعام 2013 سيسهم في تعزيز هذه الثقافة، ونعمل على تدريب الكوادر البحرينية للتعامل مع هذا الحدث بالشكل المناسب.
وقال كانو إن من ضمن الفعاليات التي يحرص السعوديون على زيارتها هي حلبة البحرين الدولية، حيث إنه في رابع عيد الأضحى المبارك سيتم تنظيم عدد من الفعاليات أبرزها "الحلبة لك"، وستتمكن الجماهير ومحبو السرعة من فرصة التحول إلى مقعد السائق واختبار المتعة والإثارة من خلال القيادة على مضمار سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان، كما أن إدارة المهرجان قررت منح الفرصة لمن يرغب في قيادة السيارة ليوم كامل ستكون رسوم المشاركة بدفع مبلغ 850 ريالا، وللمشاركة لنصف يوم دفع مبلغ 600 ريال.
فيما ذكر أحمد العريان - مدير سينما الدانة البحرينية - أن سوق السينما في البحرين غيرت وجهة آلاف الأسر السعودية نحوها، من قضاء إجازة العيد في التنزه والتسوق العائلي في المنطقة الشرقية، مؤكداً أن شركة البحرين للسينما تحرص على تجديد أفلامها مرة في الأسبوع قبيل نهايته.
يينما قال حسن عزيز من سكان مدينة الدمام بأنه ذاهب إلى البحرين للمشاركة في فعاليات "ليالي الدراغ والدرفت"، مضيفا: "ستتاح لنا المشاركة بسياراتنا الخاصة على مضمار "ربع الميل" في حلبة البحرين الدولية في الصخير، وهذه التجربة حقيقية لعشاق هذا الفن وذلك من أجل اختبار قدرتهم في السيطرة على المركبة خلال المنعطفات الحادة والحواجز التي ستوضع مع اختبار المهارات لكل مشارك وقدرته على الانزلاق والتحكم بالسيارة".
وتجاوزت مبيعات دور السينما في البحرين حاجز 20 ألف تذكرة خلال أول يومين فقط من أيام عيد الأضحى المبارك، وقدرت نسبة حضور السعوديين في دور السينما البحرينية نحو 80 في المائة من إجمالي الحضور من كل الجنسيات.

الأكثر قراءة