ديل بييرو لاعب سيدني الجديد يأمل في زيادة حماس الجماهير الاسترالية

ديل بييرو لاعب سيدني الجديد يأمل في زيادة حماس الجماهير الاسترالية

قال اليساندرو ديل بييرو نجم منتخب ايطاليا ونادي يوفنتوس السابق انه يهدف لاثارة الحماس الكامن لدى الجماهير الاسترالية ازاء كرة القدم اثناء فترة لعبه مع فريق سيدني الاسترالي. كما رحب المهاجم البالغ من العمر 37 عاما والذي سيحصل على مليون دولار استرالي في العام /11ر2 مليون دولار/ بالتوقعات الكبيرة الملقاة على كاهله لترك بصمة قوية في دولة تتراجع فيها كرة القدم الى المرتبة الثالثة من حيث الشعبية خلف كرة القدم الاسترالية والرجبي.

واضاف ديل بييرو الذي وصل الى استراليا امس الاحد خلال اول مؤتمر صحفي له "اعرف انه دوري شاب الا انني اعرف ان هناك الكثير من الايطاليين والانجليز واليونانيين اضافة الى مواطنين من يوغوسلافيا السابقة هاجروا الى استراليا " . وتابع " الجميع هنا تجري كرة القدم فيه مجرى الدم ونأمل في ايقاظ ذلك لديهم وان نجعلهم اكثر تحمسا بشأن كرة القدم مثل بقية الرياضات الاخرى".

وقال ديل بييرو الذي ترك يوفنتوس في مايو ايار الماضي عقب 19 موسما مع النادي الواقع في تورينو ان قراره برفض العروض التي قدمتها له اندية من اوروبا ومن دول اخرى بالعالم من اجل الانضمام للدوري الاسترالي كان سهلا.

واضاف //اغلب اصدقائي قالوا/حسنا انت تريد الانتقال الا ان هناك الكثير من الاماكن القريبة/. الا انني اخترت افضل مكان لي. الامر بدا سهلا بسبب المشروع وكان الامر مثيرا للغاية بالنسبة لي.// وتابع //اقرر في بعض الاحيان وفقا لمشاعري الا ان هذا القرار لم اتخذه باحساسي ولكن بعقلي.// وكان اقناع العائلة من العوامل المهمة وقال ديل بييرو انه استغل وجود حيوانات مميزة في استراليا لاقناع ابنه بالصفقة.

واضاف //توبياس يبلغ من العمر اربع سنوات وهو لا يدرك الكثير لذا فقط اخبرته اننا سنتوجه الى مكان اشبه بحديقة حيوان حيث سيرى الكنغر.//
وكان ديل بييرو قد وصل الى استراليا امس وسط حفاوة بالغة من نحو 400 مشجع في مطار سيدني.
ويتوقع مسؤولون بالنادي ورابطة الدوري أن يساهم الوقت الذي سيقضيه ديل بييرو في زيادة شهرة اللعبة.

ونقل النادي مباراته الثانية على أرضه في الدوري ضد بيرث جلوري المقررة في 28 أكتوبر تشرين الاول من ملعب سيدني الى الاستاد الاولمبي بالمدينة الذي يسع 84 ألف متفرج تحسبا للاقبال المتوقع.

وسيبدأ سيدني الذي احتل المركز الخامس في الدوري الموسم الماضي وخرج من الدور الاقصائي الاول مشاركته في الموسم الثامن من المسابقة بمواجهة خارج أرضه ضد ولنجتون فينكس وهو فريق نيوزيلندي في السادس من أكتوبر المقبل.

الأكثر قراءة