خبير فلكي: «الشرقية» ستشهد موجة غبار بفعل الرياح الشمالية

خبير فلكي: «الشرقية» ستشهد موجة غبار بفعل الرياح الشمالية

توقع خبير فلكي أن تتعرض أجواء المنطقة الشرقية هذا الأسبوع لتقلبات جوية تستمر حتى نهاية الغد.
وأوضح لـ "الاقتصادية" سلمان ومضان الخبير الفلكي أن موجة غبار تضرب القطيف في الساعات المقبلة حتى غد، وقد تؤثر في مدى الرؤية خاصة في الأماكن المكشوفة والطرق السريعة وتشمل الشرقية وتصل الوسطى، مشيرا إلى أن سبب هذه الموجة حركة الرياح التي تتجه للشمال وتؤثر في شمال الشرقية التي يتبعها انخفاض بدرجات الحرارة.
من جانب آخر، لم يصدر حتى الآن أي بيان تحذيري من قيادة حرس الحدود في المنطقة الشرقية التي تعتمد على تعليمات هيئة الأرصاد وحماية البيئة، خاصة أن الشرقية تشهد توافد كثير من الزوار والمتنزهين على سواحلها خلال إجازة العيد.
وفي جانب آخر تعرض أمس الأول شاب سعودي يبلغ من العمر 20 عاما لسقوط داخل البحر من على زورق نزهة أثناء تجوله داخل شاطئ نصف القمر.
وأوضح العقيد خالد العرقوبي الناطق الإعلامي في حرس الحدود أنه تمت مشاهدة الشاب الذي تعرض للحادثة، من قبل فرقة الإنقاذ التي على الفور توجهت إليه وانتشلته من الماء وتم التأكد من سلامته وإيصاله إلى الشاطئ بأمان.
وناشد العرقوبي جميع المتنزهين على القوارب بالتقيد بالسرعة النظامية داخل المناطق السياحية ومناطق التنزه، وأن يتم الالتزام بارتداء سترة النجاة والتقيد بجميع تعليمات السلامة التي تسهم بشكل كبير في سلامتهم.
يشار إلى أنه تم إطلاق حملة توعوية مع بداية العيد وذلك من خلال توزيع المطويات والنشرات لرفع مستوى الوعي لدى المواطنين والمقيمين وتعزيز مفهوم الأمن والسلامة، وشارك في ذلك رجال حرس الحدود في قطاع الخبر، بمشاركة متطوعين يسهامون كل عام في أوقات الأعياد والإجازات.

الأكثر قراءة