«الآسيوي»: الهلال والاتحاد والأهلي يخشون بعضهم البعض

«الآسيوي»: الهلال والاتحاد والأهلي يخشون بعضهم البعض

تسحب اليوم قرعة الدور ربع النهائي والأدوار النهائية في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي 2012، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث سيجري نقلها مباشرة عبر موقعه على الإنترنت.
ويبدأ سحب قرعة كأس الاتحاد الآسيوي في الساعة الثالثة عصراً بالتوقيت المحلي، ثم سحب قرعة دوري أبطال آسيا في الرابعة عصراً.
أشار تقرير رسمي بثه موقع الآتحاد الآسيوي للعبة، قبل 24 ساعة من سحب القرعة، إلى أن الفرق السعودية الثلاثة ''الاتحاد، الهلال، والأهلي'' تبحث عن سيناريو لتجنب مواجهة بعضها البعض في هذا الدور حتى تتاح لها الفرصة للذهاب بعيدا في هذه المسابقة
وخاصة أن السعودية تعد البلد الوحيد الذي يمثل بثلاثة فرق في هذه المرحلة.
وأوضح التقرير أن الاتحاد وصيف بطل الدوري السعودي 2011، والذي خرج خالي الوفاض من المسابقات المحلية محتلا المركز الخامس في هذا الموسم، يبحث بقوة التأهل للمباراة النهائية في البطولة القارية وخاصة أن لديه خبرة طويلة في هذه المسابقة لحصوله على لقبها 2004 ، 2005، كما أن حصوله على 16 نقطة في الدور الأول دون هزيمة واكتساحه بيروزي الإيراني 3/0 في دور الـ 16 يدعم حظوظه بقوة لتحقيق اللقب للمرة الثالثة.
وبيّن التقرير أن الهلال حامل لقب كأس ولي العهد، ومحقق رقم قياسي لحصوله على لقب هذه البطولة بـ 13 لقبا أيضا، يبحث بقوة للتأهل إلى الدور نصف النهائي لهذه البطولة.
والأهلي الذي أحرز كأس الأندية الأبطال هذا الموسم ونافس على لقب الدوري السعودي حتى الجولة الأخيرة أمام الشباب، يأمل أن يتجاوز هذا الدور.
وتأهلت ثمانية أندية للدور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا، وهي الأهلي، الاتحاد، والهلال من السعودية، إلى جانب سيباهان الإيراني، أديلايد يونايتد الأسترالي، بونيودكور الأوزبكي، جوانجزهو إيفرجراند الصيني، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي.
هذا وسيتم توزيع الأندية على مباريات الدور ربع النهائي ''ربع النهائي 1، ربع النهائي 2، ربع النهائي 3، ربع النهائي 4''، بحيث تقام مباراة مباراة الذهاب على أرض الفريق الذي يتم اختياره أولاً، في حين يستضيف الفائزان في ربع النهائي 1 وربع النهائي 2 مباريات الذهاب في الدور قبل النهائي. وسيتم إجراء قرعة منفصلة من أجل تحديد الفريق المضيف للمباراة النهائية، وذلك بين الفائز من قبل النهائي 1 وقبل النهائي 2.
ويقام ربع نهائي دوري أبطال آسيا أيام 19 أيلول (سبتمبر) - (الذهاب) والثاني والثالث من تشرين الأول (أكتوبر) - (الإياب)، في حين يقام الدور قبل النهائي أيام 24 تشرين الأول (أكتوبر) - (الذهاب) و31 تشرين الأول (أكتوبر) - (الإياب)، على أن تجري المباراة النهائية في التاسع أو العاشر من تشرين الثاني (نوفمبر) بحسب الترتيبات الخاصة بالتسويق والبث التلفزيوني.
وسيتم تطبيق الإجراءات ذاتها من أجل سحب قرعة الأدوار النهائية في كأس الاتحاد، حيث تأهل إلى هذا الدور: أربيل العراقي، الوحدات الأردني، الاتفاق السعودي، الكويت الكويتي، الشرطة السوري، كيلانتان الماليزي، تشونبوري التايلاندي وإريما الإندونيسي.
ويقام ربع النهائي يومي 18 و25 أيلول (سبتمبر) (الذهاب)، وقبل النهائي الثاني و23 تشرين الأول (أكتوبر)، على أن تجري المباراة النهائية السبت الثالث من تشرين الثاني (نوفمبر).

الأكثر قراءة