بيروزي مهدد بحسم 9 نقاط آسيوية .. والهلال يستفيد

بيروزي مهدد بحسم 9 نقاط آسيوية .. والهلال يستفيد

سيضمن فريق الهلال لكرة القدم وجوده في الدور الثاني (دور الـ 16) من مسابقة دوري أبطال آسيا على أن يتحدد مركزه في الصدارة أو الوصافة من خلال الجولتين الخامسة والسادسة في دور المجموعات من البطولة القارية في حال نفذ الاتحاد الدولي لكرة القدم عقوبته تجاه نادي بيروزي الإيراني، المتمثلة في حسم تسع نقاط من رصيده في المسابقة التي يلعب من خلالها في المجموعة الرابعة إلى جانب الهلال، الشباب الإماراتي، والغرافة القطري، حيث أكدت وسائل إعلام إيرانية أمس أن "فيفا" وجه إنذاراً لبيروزي بخصم النقاط من رصيده إذا واصل امتناعه عن دفع مستحقات الألماني أشتيم أرفي في موعد أقصاه منتصف أيار (مايو) المقبل، الأمر الذي يعني إقصاء النادي الإيراني من المشاركة في هذه النسخة.
ويتصدر بيروزي المجموعة الرابعة برصيد (8 نقاط)، والهلال ثانيا (6 نقاط)، ثم الغرافة القطري (3 نقاط)، فالشباب الإماراتي (نقطتين).
ولعب أشتيم أرفي مع بيروزي 32 مباراة من 2009 حتى 2011 سجل فيها ستة أهداف، ثم انتقل إلى نادي تراكتورسازي واستقر مع نادي أبو مسلم خراسان الإيرانيين.
وسبق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن حسم ست نقاط من بيروزي في موسم 2007/2008 في الدوري المحلي لعدم التزامه بدفع مستحقات البرازيلي رفائيل، ولحسن حظ بيروزي أنه لم يتأثر بضياع النقاط الست وحقق لقب الدوري في ذلك الوقت.
ويخوض بيروزي مباراة مفصلية له مع الهلال على ملعب أزادي في العاصمة طهران الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الخامسة من البطولة، فيما يخوض الهلال لقاءه الثاني أمام الغرافة القطري في الـ 15 من أيار (مايو) المقبل على ستاد الأمير فيصل بن فهد في ختام دور المجموعات.
يشار إلى أن الهلال وبيروزي تعادلا بهدف لمثله في الجولة الأولى من المسابقة.

الأكثر قراءة