مورينيو في قمة «سينك»: 26 لقبا صنعتني ورونالدو نجم له قيمته

مورينيو في قمة «سينك»: 26 لقبا صنعتني ورونالدو نجم له قيمته

انتقد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، استخدام تقنية الفيديو المساعد "VAR" في إدارة مباريات كرة القدم، خلال استضافته في قمة سينك 2024 للاتزان الرقمي، المنعقدة في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" في الظهران. 
وأبان مورينيو في جلسة حملت عنوان "الصمود تحت الضغط: داخل وخارج الملعب"، دخول التطورات الرقمية عالم كرة القدم مثل تقنية الفار أمر غير جيد"، مضيفا في غرفة مُظلمة مع بعض الشاشات، ويشاهد إن كان هدفا أم لا، إن كان تسللا أم لا، لذلك إن كنت مشجعا للاتحاد تسرّع اللقطة قليلا، وإن كنت مشجعا للهلال تؤخر اللقطة قليلا".
وعن تعامله مع السوشال ميديا، أجاب "أنا لدي حساب في الإنستجرام، وهذا شيء طبيعي، ودخلت عالمه منذ 2022، ومع هذا لا أحتاج للسوشال ميديا، لأن العالم يعرفني، فأنا جوزيه مورينيو"، مضيفا "أنا صنعت نفسي في الملاعب، حققت 26 لقبا من أرض الملعب، وليس من السوشال ميديا".
وطالب مورينيو اللاعبين بخلق "براند" خاص بهم، يحفزهم لتغيير كثير من سلوكياتهم، وكيف يتعاملون مع الآخرين، وتحمل مواقف النقد، خاصة في الأندية الكبيرة، مشيرا إلى أنه يطالب اللاعبين بالفصل بين حياتهم الخاصة وحياتهم في كرة القدم.
وعن أصعب التحديات، التي مرت عليه، خلال حصده البطولات مع الأندية التي أشرف على تدريبها، رد مورينيو "لا أريد أن أفضل بطولة على أخرى حققتها في مسيرتي حتى لا أجرح أنصار هذا النادي، أو ذاك، سواء تلك المنجزات مع ريال مدريد، أو تشيلسي، أو إنتر ميلان، وحتى روما".
وعن البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال إشرافه عليه في ريال مدريد، قال: "أنا أدرب فرقا وليس لاعبين، نجم بهذا الحجم له قيمته، ولكن في نهاية المطاف عليّ أن أوفر أجواء نجاح في الفريق، وهذا هو مساري للنجاح".    

الأكثر قراءة