وزير التربية لمديري التعليم: تأكدوا من استفادة جميع الطلاب المحتاجين من «تكافل»

وزير التربية لمديري التعليم: تأكدوا من استفادة جميع الطلاب المحتاجين من «تكافل»

أكد الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم، على إدارات التعليم في مناطق ومحافظات السعودية، أهمية استكمال البيانات المتعلقة بأسماء الطلاب والطالبات الذين تشملهم خدمات مؤسسة تكافل الخيرية، من خلال موقع المؤسسة على ''الإنترنت''، وذلك لكي تتمكن الإدارة التنفيذية من إبلاغ البنك بتحويل المبلغ المحدد للمستفيد، وفق ما تضمنه النظام الحاسوبي الخاص بـ ''تكافل''.
وطالب وزير التربية والتعليم من خلال بيان صحافي وزعته وزارة التربية والتعليم البارحة، من مديري إدارات التعليم التأكد من استفادة جميع المدارس المرتبطة بكل إدارة تعليمية من هذه الخدمة, وبذل الجهد لتحقيق الأهداف التي بنيت عليها مؤسسة تكافل الخيرية، لتخفيف معاناة الطلاب والطالبات المستفيدين في كافة مدارس السعودية.
وكانت ''الاقتصادية'' قد نشرت قبل يومين خبر أن مؤسسة تكافل الخيرية التابعة لوزارة التربية والتعليم، فوجئت بالعدد الضخم لاستمارات طلب المساعدة المالية في المدارس، مبينا أن المؤسسة استبعدت الطلاب والطالبات غير السعوديين المحتاجين ماديا من القائمة، التي وصل عددها إلى 250 ألف محتاج حتى الآن.
وأوضح مصدر خاص لـ''الاقتصادية'' أنه تم استبعاد طلاب وطالبات المدارس الأهلية من السعوديين في الدخول لقائمة المحتاجين، نظراً للعدد الكبير من المحتاجين، في ظل أن نسبة كبيرة من المناطق والمحافظات، ومنها المناطق التعليمية ذات الكثافة الطلابية لم تدخل بعد بياناتها.
وقال إن اللجنة التنفيذية في ''تكافل الخيرية'' لجأت إلى قصر المساعدة على الأكثر احتياجا، خشية ارتفاع الأعداد بشكل يجعل مبلغ المساعدة للمستفيد زهيدا، واستبعاد الأسماء التي لا تشملها المساعدة، مشيراً إلى أن آخر شهر ربيع الأول الحالي هو آخر يوم لإدخال بيانات المحتاجين إلكترونيا.
وبين المصدر أن لجنة تكافل المدرسية هي المخولة بتحديد أسماء المحتاجين وفق تقديرها، وتحت مسؤوليتها، وهي المسؤولة عن أي قصور في استكمال المعلومات وخاصة ما يتعلق بالاعتماد على (نظام نور) في إدخال الأسماء، أو إضافتها، وذكر أرقام الحسابات أو أقرب فرع لأي بنك.
وأشار إلى أن لجنة تكافل المدرسية المشكلة من مدير المدرسة رئيساً، وعدد من الأعضاء لا يقلون عن ستة هم المسؤولون عن تقدير المحتاجين، وأنه يمكن أن يعطى الطلاب الذين رواتب أولياء أمورهم أكثر من عشرة آلاف ريال شهرياً بحسب رؤيتهم، ووفقا لحال الطالب داخل المدرسة.

الأكثر قراءة