«التعليم العالي» تناقش أوضاع المبتعثين في إيطاليا

«التعليم العالي» تناقش أوضاع المبتعثين في إيطاليا

اجتمع نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف في مقر سفارة خادم الحرمين الشريفين في روما، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إيطاليا صالح بن محمد الغامدي، بالطلبة المبتعثين في إيطاليا.
وتمت خلال الاجتماع مناقشة أحوال الطلبة، والوقوف على التسهيلات المقدمة لهم، والمعوقات التي قد تواجههم وإيجاد الحلول اللازمة لها.
يأتي هذا بعد أن زار الغامدي الشهر الفائت، الطلبة السعوديين المبتعثين لدراسة الطب في جامعة بافيا شمال إيطاليا، واطمأن الغامدي على سير دراستهم وأحوالهم. كما التقى رئيس الجامعة وعميد كلية الطب وعددا من الأساتذة المشرفين على برنامج التعليم في الجامعة.
وتنظم الوزارة برنامجا لمتابعة الطلاب المبتعثين إذ عقد الملحق الثقافي في ألمانيا وهولندا وإيطاليا أخيراً لقاء بالطلاب المبتعثين والطالبات المبتعثات لدراسة التخصصات الطبية في هولندا، واستمع إلى ملاحظاتهم على البرامج التي توفرها لهم جامعتا ماستريخت وخروننجن.
وأوضح الحبيب مشكلة إقامة المرافقين للمبتعثات غير المتزوجات، في طريقها للحل، بالتنسيق مع سفارة خادم الحرمين الشريفين في هولندا، وأن الجامعتين ستقدمان دورات متخصصة في تعليم اللغة الإنجليزية ابتداء من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، تستمر لمدة عام. وفي وقت لاحق من الأسبوع الماضي التقى الحبيب بالطلاب السعوديين من المبتعثين والمبتعثات للدراسة في إيطاليا وتعرف على المشكلات التي يواجهونها في مقر دراستهم.
وبيَّن الحبيب أن تعلم اللغة الإيطالية، وتحويل الإقامة من إقامة دراسة لغة إلى إقامة دراسة جامعية من الصعوبات التي يواجهها بعض المبتعثين هناك.

الأكثر قراءة