الجابر: رغم الخروج من الأبطال .. نحن الأفضل

الجابر: رغم الخروج من الأبطال .. نحن الأفضل

شدد سامي الجابر مدير الكرة في فريق الهلال والذي تسلّم زمام الأمور الفنية أخيرا، وتحديدا قبل نزال فريقه أمام الاتحاد في إياب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال والذي جرى أمس الأول 1/1، بـ 24 ساعة، على أن الأزرق رغم خروجه من البطولة إلا أنه أفضل فرق الموسم على الإطلاق.
وقال ''دائماً ما يقاس مستوى الفريق بتحقيق بطولة الدوري لأنها هي التي تبين المستوى الحقيقي لأنه يلعب 26 مباراة تختلف تماماً عن بطولة تلعب خلالها خمس مباريات فقط. الفريق حافظ على لقب دوري زين السعودي، للمرة الثانية على التوالي ودون أي هزيمة وهذا أمر ليس بالسهل، إضافة إلى وجود لاعبين مميزين وعلى مستوى عال يستطيعون مقاومة ضغوط الدوري الطويل. وهذا ما نجحنا في الحصول عليه، وهو المقياس الحقيقي والأمثل لمعرفة الفريق الأفضل خلال الموسم''.
وأضاف: ''لم يكتف الفريق بتحقيق بطولة الدوري، بل زاد على ذلك الفوز بكأس ولي العهد للمرة الثانية أيضاً، ما يعني أن ثلثي بطولات الموسم كانت من نصيبه، وهذا مؤشر قوي يؤكد أن موسمه كان ناجحاً''.
وعن خروج الهلال من البطولة، قال: ''الاتحاد فريق قوي ومنافس للهلال وليس بغريب أن يفوز ويحقق البطولة، وقدم خلال مباراتين أمامنا مستوى كبيرا مكنه من التأهل عن طريقنا، ولكن لابد ألا نغفل أننا واجهتنا ظروف صعبة تكمن في وجود عشر لاعبين مع منتخباتنا الوطنية، وإصابة اثنين من اللاعبين المؤثرين في الفريق، وأيضاً عانينا الإرهاق بسبب استنزاف المجهود في الدوري وكأس ولي العهد، فيما خرج الاتحاد مبكراً من كأس ولي العهد وهو ما جعله يقدم مستويات جيدة في نهاية الموسم''.
وزاد:'' هناك من يصور الخسارة من الاتحاد بأنها نهاية المطاف، وأن الفريق يحتاج إلى غربلة من ناحية اللاعبين، واعتبروا نهاية الموسم هو المقياس الحقيقي للتقييم. وهذا أمر غير منطقي بتاتاً لأن البطولة الأهم هي الدوري، فقد شاهدنا مانشيستر يونايتد يخسر من برشلونة في نهائي دوري الأبطال، وبعدها بأيام احتفل 100 ألف من أنصاره بتحقيق الدوري الإنجليزي وهذا يبين أن مسألة تحقيق الدوري تستحق الاحترام وتعد إنجازا ليس بالسهل''. وعن رأيه في المدرب الأرجنتيني الذي تمت إقالته وخصوصاً أنه أتى بمشورة وتوصية منه، قال ''كالديرون نجح مع الهلال في تقديم عمل مميز والدليل على ذلك تحقيقه للدوري والكأس دون أي خسارة، وقدم جهداً يشكر عليه في إعادة الفريق لوضعه الطبيعي بإقامته لمعسكرين في قطر والإمارات ما مكنه من إكمال مسيرته خلال هذا الموسم''.
وحول رأيه في الموسم الحالي الذي استمر طويلاً وبتوقفات كثيرة، قال: ''لا علاقة لي بهذا الموضوع ولكن في الدول المتقدمة انتهى موسمها الرياضي في الشهر الماضي، وقد يكون هناك أعذار لدى لجنة المسابقات وهي بطولة الخليج وكأس آسيا، ولكن بشكل عام الفرق استنزفت كل ما لديها في هذا الموسم الطويل''. وختم حديثه بقوله: ''الهلال قدم موسماً مميزاً على الرغم من الظروف الصعبة التي واجهته، بداية من الخروج من دوري أبطال آسيا، وذهاب البلجيكي جيريتس ولكن استمر الفريق على نهج واضح نجح من خلاله تحقيق بطولتين مهمتين، وهذا هو الأهم لأنه حتى اليوم الهلال بطل الموسم''.

الأكثر قراءة