خميس أخضر في البحرين .. تقديراً للسعودية

خميس أخضر في البحرين .. تقديراً للسعودية
خميس أخضر في البحرين .. تقديراً للسعودية
خميس أخضر في البحرين .. تقديراً للسعودية
خميس أخضر في البحرين .. تقديراً للسعودية
خميس أخضر في البحرين .. تقديراً للسعودية
خميس أخضر في البحرين .. تقديراً للسعودية
خميس أخضر في البحرين .. تقديراً للسعودية
خميس أخضر في البحرين .. تقديراً للسعودية
خميس أخضر في البحرين .. تقديراً للسعودية
خميس أخضر في البحرين .. تقديراً للسعودية
خميس أخضر في البحرين .. تقديراً للسعودية
خميس أخضر في البحرين .. تقديراً للسعودية

شهدت وزارات البحرين ومؤسساتها وهيئاتها ومدارسها ومجمعاتها أمس، عرسا احتفاليا ويوماً أخضر بمناسبة احتفالات مملكة البحرين بحب خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، حيث تزينت بأعلام المملكتين الشقيقتين وتوشحت بصور قيادتي البلدين والشعارات، ابتهاجا بهذه المناسبة السعيدة، ودليلا على ما يكنه أبناء البحرين من محبة في قلوبهم تجاه المملكة العربية السعودية.

ويأتي هذا العرس والاحتفال الرسمي والشعبي البحريني الكبير في ظل ما تحظى به العلاقات البحرينية ـــ السعودية من اهتمام كبير ورعاية كريمة من لدن الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وذلك انطلاقاً من الثوابت والرؤى المشتركة التي تجمع بينهما تجاه مختلف القضايا وروابط الأخوة ووشائج القربى والمصاهرة والنسب، ووحدة المصير والهدف المشترك.

#2#

وجاء هذا الاحتفال تقديراً للدور السعودي المهم في دعم مملكة البحرين على كافة الأصعدة، والمساندة القوية التي حظيت بها من المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا، بما يؤكد قوة العلاقة التي تجمع مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، التي كانت وستظل مثالا يحتذى به.

وتزامنت هذه الاحتفالات مع تأكيدات لمسؤولين وقيادات بحرينية على عمق العلاقة التي تربط بلادهم مع المملكة العربية السعودية، ومن بينهم المهندس خالد أبا الحسين المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي، الذي أكد أن ما يربط القيادتين والشعبين من مودة وألفة وتعاون، تمتد جذوره عبر عشرات السنين، لهو مدعاة للفخر والاعتزاز لدى جميع منتسبي المركز.

#3#

من جهته أشاد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية البحرينية الدكتور مصطفى السيد، بالمواقف المشرفة للمملكة العربية السعودية تجاه مملكة البحرين في مختلف المواقف، مما يؤكد عمق العلاقة الأخوية الكبيرة التي تجمع بين البلدين وجميع دول مجلس التعاون الخليجي وما يربط بينهما من وشائج الأخوة ووحدة المصير، الذي ظهر جلياً خلال الفترة الأخيرة.

وتمنى أن تنقل هذه الاحتفالات الصورة الجميلة التي انبعثت تلقائياً من القلب وعمت مملكتنا الغالية إلى المملكة العربية السعودية، ليعرف الجميع مدى الحب الكبير الذي يكنه الشعب البحريني للشقيقة الكبرى، باعتبارها العمق الاستراتيجي لجميع دول مجلس التعاون، حيث عبر هذا اللقاء عما يجيش في الصدور من محبة وامتنان تجاه المملكة العربية السعودية، من خلال تزيين المباني والتشرف بحمل علم وصور قيادتي البلدين على الصدور وفي المدارس والبيوت والشوارع.

#4#

وأضاف أن ما يربط بين البلدين الشقيقين وشعبيهما إنما هو علاقة استراتيجية قديمة وثمرة للعلاقة المتميزة بين القيادتين الكريمتين، متمنياً أن يستمر هذا التكامل والتواصل بإقامة عديد من المشاريع الاقتصادية لكلا البلدين في كل منهما، وخصوصاً في مملكة البحرين والمنطقة الشرقية للمملكة العربية السعودية، علاوة على المشاريع القائمة حالياً، التي تعد مثالاً للمشاريع الاقتصادية الناجحة والاستثمار التنموي المتميز.

وفي السياق ذاته قال الشيخ نواف بن إبراهيم بن حمد آل خليفة نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية لهيئة الكهرباء والماء، إن هيئة الكهرباء والماء تشرفت بإقامة هذا الاحتفال بمناسبة حب قائد عزيز على مملكة البحرين وهو خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، الذي قدم وحكومته الكثير للبحرين.

#5#
#12#

وأضاف نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية أن موظفي هيئة الكهرباء والماء احتفلوا بهذه المناسبة ليظهروا مدى محبتهم لهذا الرجل العظيم، وتعبيرا عن ولائهم لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وللأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وللأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى، وليثبتوا للجميع أن البحرين والسعودية بلد واحد على المستويين الرسمي والشعبي.

من جهته أعرب النائب عيسى عبد الجبار الكوهجي عن خالص شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية الشقيقة ملكا وحكومة وشعبا، لموقفهم المشرف والنبيل ووقوفهم ودعمهم ومساندتهم لمملكة البحرين أثناء الأحداث الأخيرة التي مرت بها المملكة، والذي عكس بصدق مدى عمق ومتانة العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

#6#
#11#

وثمن النائب عيسى الكوهجي دعوة المواطنين الكرام عبر مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك وتويتر) باعتباره يوم شكر وعرفان للقيادة السعودية ـــ حفظها الله ـــ وذلك لموقفها الأخوي المشرف تجاه مملكة البحرين، الذي سيسجله التاريخ بأحرف من نور.

مؤكدا أن البحرين مرت بتجربة عصيبة لم يتخيلها أي مواطن شريف يعيش على هذه الأرض الطيبة، مما كان لهذه التجربة من أثر سلبي على نفس كل بحريني، إضافة إلى أثرها على الأمن والاقتصاد الوطني، مقدرا عاليا الوقفة الأخوية من قادة دول مجلس التعاون وخاصة المملكة العربية السعودية مع البحرين، التي جسدت بحق قوة التلاحم والترابط الأخوي الذي يجمع دول وشعوب المجلس.

#7#
#8#

ودعا النائب الكوهجي كل المواطنين إلى أن يكون هذا اليوم يوم احتفال ترفرف فيه رايتي مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية جنبا إلى جنب، تعبيرا عن فرحة وامتنان الشعب البحريني للمواقف السعودية النبيلة.

#9#
#10#

بدوره أكد الناشط الإلكتروني خالد الخياط أن وسائل الإعلام الاجتماعي أثبتت مرة أخرى مدى قدرتها على فرض كلمتها وإيصالها إلى أبعد مستوى سواء بشكل أفقي أو عمودي في العالم، مشيرا إلى أن مستخدمي وسائل الإعلام الاجتماعي من فيسبوك وتويتر ويوتيوب من الشرفاء في البحرين، ومنذ بداية الأزمة، حاربوا وناضلوا وما زالوا يدافعون عن وطنهم وقيادته الرشيدة ولكن بطريقتهم الخاصة، وبأسلحتهم الخاصة وفي ميدان معركة خاص، ضد أعداء لهذا الوطن، وآخرين مغرر بهم ويحاول إفهامهم هذه الحقيقة.

الأكثر قراءة