أحسن الله عزانا

أحسن الله عزانا

"أحسن الله عزانا"، بهذه العبارة تحسرت جماهير المنتخب السعودي على حال أخضرها، بعد أن ودع "آسيوي 15" من الباب الضيق، إثر خسارته من نظيره الأردني بهدف في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، ولا سيما أنه كان مرعب آسيا وبطلها ثلاث مرات، فيما تغلبت اليابان على سورية 2/1.
وقدم الأردن أداء قتاليا واستفاد من خطأ للحارس وليد عبد الله، وضرب شباكه بهدف بهاء عبد الرحمن، رافعا رصيده إلى أربع نقاط، متساويا من اليابان، فيما ظلت سورية عند ثلاثة نقاط، والأخضر بلا نقطة.
وخسر المنتخب السعودي مباراته الثانية على التوالي بعد الهزيمة 1/2 أمام سورية في الجولة الأولى، وودع الأخضر ـــ الذي أقال مدربه البرتغالي جوزيه بيسيرو وعين الوطني ناصر الجوهر ـــ بذلك المنافسة على التأهل لدور الثمانية. وبدا أن الفريقين يرفضان الاستحواذ على الكرة في الشوط الأول الذي شابه الملل وانتهى بخطأ من الحارس عبد الله كلف بلاده الخروج من كأس آسيا في أول مباراة تحت قيادة المدرب المؤقت ناصر الجوهر. وأرسل لاعب الوسط عبد الرحمن كرة طويلة داخل منطقة الجزاء مرت من فوق الحارس السعودي ـــ الذي خرج لالتقاط تمريرة عرضية متوقعة ـــ وسكنت الشباك في الدقيقة 42. وقبل الهدف كانت أقرب فرصة على المرميين عندما ارتقى نايف هزازي مهاجم السعودية أعلى من المدافعين ليقابل بالرأس كرة عرضية من محمد الشلهوب أبعدها عامر شفيع حارس الأردن بعد 16 دقيقة.
وتطور الأداء السعودي في الشوط الثاني لكن الفريق افتقر للإبداع في الهجوم وتأثر بابتعاد القائد والهداف ياسر القحطاني عن مستواه، وكاد يضع البديل ناصر الشمراني بصمة رائعة في الدقيقة 75 عندما انطلق من وسط الملعب وتجاوز عدة مدافعين أردنيين وتبادل الكرة مع تيسير الجاسم قبل أن يتخلص من المدافع محمد منير داخل منطقة الجزاء لكنه سدد من مدى قريب في جسد الحارس شفيع.
في المباراة الثانية، خسر المنتخب السوري أمام نظيره الياباني بهدف لهدفين.
سجل لليابان كاماتو هاسيبي (35)، وهوندا من ركلة جزاء (84)، ولسورية فراس الخطيب من ركلة جزاء (71). وطرد الحكم الإيراني محسن تركي الحارس الياباني إيجي كاواشيميا (71)، والمدافع السوري نديم صباغ لاعتراضه على قرار الحكم بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية (91).

الأكثر قراءة