ليست كرة قدم .. كيف ستعاقبون من يخطئ؟

ليست كرة قدم .. كيف ستعاقبون من يخطئ؟

سخر الدكتور مدني رحيمي، الخبير الرياضي والمحلل الفضائي، من قرارات لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، التي صدرت أمس عقب اجتماعها في مقر الاتحاد في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض، حول أحداث مباراة الأهلي مع ضيفه الشباب على ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة ضمن الجولة العاشرة لدوري زين السعودي التي انتهت بخسارة الأهلي 1/2، وقال: ''كيف ستعاقبون من يقترف خطأ عقب اليوم؟''.
وأضاف: ''لدي سؤال موجَّه للقائمين على الرياضة السعودية بعد زيادة لجان الاتحاد ـ بارك الله فيها وزادها لما فيه خير لرياضة الوطن ـ ما الفائدة إن كان عدد اللجان واحدة أو 20 لجنة؟''.
وحول عدم صدور قرار بحق جماهير الأهلي التي حملت أوراقا نقدية، احتجاجا على قرارات الحكم فهد المرداسي الذي أدار النزال الثلاثاء الماضي، قال الدكتور مدني رحيمي: ''لجنة الانضباط لا تريد أن تدين جماهير الأهلي، أنا لست ضد أحد أنا ضد المنطق''.وزاد: ''الجميع شاهد اللقطات التلفزيونية، وصور الصحف اليومية، وشاهدنا اتهاما صريحا للحكم بالرشوة، لجنة الانضباط لا تريد أن ترى ولا تريد أن تدين''.
وتابع ''شاهدنا حركات أقل من هذا في مواسم ماضية وعقوبات صادرة بحق من اقترفها، كلنا نتذكر إصدار لجنة الانضباط العام الماضي قراراً يقضي بإيقاف خورخي ديسلفا مدرب النصر السابق ثماني مباريات وتغريمه 20 ألف ريال عملاً بالمادة (40) من لائحة الانضباط، لقيامه بالإشارة تجاه الحكم المساعد الثاني الروماني بحركة خارجة عن الروح الرياضية عقب نهاية فريقه أمام الهلال ضمن مسابقة كأس ولي العهد الموسم الماضي''. وواصل مدني تساؤلاته: ''ماذا حدث للأمير فهد بن خالد رئيس الأهلي عقب دخوله أرض الملعب بعد مباراة فريقه مع النصر ضمن الجولة التاسعة؟، لا شي!''.وشدد الخبير الرياضي على أن تجاهل اللجنة لحركة جمهور الأهلي تجاه الحكم ستزيد من احتقان الشارع الرياضي، وقال: ''ماذا ستعمل لو كررت جماهير الهلال أو النصر أو الاتحاد أو أي جماهير أي ناد آخر هذه الحركة، هل ستتجاهلها، أو تتخذ فيها عقوبة؟، وهل سيسكت مسؤولو أي ناد يتخذ بحق جماهيره أي عقوبة مستقبلا؟، ما حدث مصيبة كبرى''.
وختم: ''كرة القدم لعبة شعبية تحكمها قوانين، ومن يريد أن يدخل هذا المجال يجب أن تطبق في حقه القوانين، كانت له أو عليه، بسبب هذه اللجنة أصبحت اليوم هذه ليست كرة قدم''.

الأكثر قراءة