الاتحاد يتمسك بالأمل الأخير في مواجهة خصمه الإيراني في دوري أبطال آسيا

الاتحاد يتمسك بالأمل الأخير في مواجهة خصمه الإيراني في دوري أبطال آسيا
الاتحاد يتمسك بالأمل الأخير في مواجهة خصمه الإيراني في دوري أبطال آسيا

تنتظر اتحاد جدة السعودي بطل عامي 2004 و2005 ووصيف بطل 2009 مهمة صعبة ومصيرية غدا الأربعاء عندما يحل ضيفا على ذوب آهان الايراني في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول لدوري أبطال آسيا في كرة القدم. ويلعب في مباراة ثانية بونيودكور الاوزبكستاني مع الوحدة الاماراتي.
يتصدر ذوب آهان الترتيب برصيد 10 نقاط، وكان ضمن تأهله الى الدور الثاني في الجولة الماضية، ويأتي الاتحاد ثانيا وله 8 نقاط، بفارق نقطة امام بونيودكور، ويحتل الوحدة المركز الرابع بثلاث نقاط. ويتعين على الاتحاد العودة من ايران بالنقاط الثلاث لاعلان تأهله الى الدور الثاني وسينتزع في هذه الحال الصدارة ايضا من مضيفه، وقد يكون التعادل كافيا له للحلول ثانيا في المجموعة اذا نجح الوحدة في التغلب على بونيودكور.
يفتقد الاتحاد أحد أهم لاعبيه في المباريات الأخيرة الجزائري عبد المالك زيايه الذي حصل على البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء الماضي أمام الفريق الأوزبكي، إلى جانب الظهير الأيسر صالح الصقري، وغياب هذا الثنائي دفع المدرب الارجنتيني إنزو هكتور للاستعانة بالثنائي نايف هزازي وعدنان فلاتة وإن كانت مشاركة الأول كأساسي غير واردة على أن يكون ضمن قائمة البدلاء.
واتضح من خلال التدريبات الاتحادية بأن التونسي امين الشرميطي سيكون جاهزا للمشاركة في اللقاء في خط المقدمة، حيث سيعتمد هكتور على قائمة مكونة من مبروك زايد في حراسة المرمى مع رباعي الدفاع حمد المنتشري ومشعل السعيد وعدنان فلاتة وراشد الرهيب وخمسة لاعبين في وسط الملعب هم سعود كريري وأحمد حديد ومناف أبو شقير وسلطان النمري ومحمد نور وامين الشرميطي في الهجوم.
صعوبة مهمة الفريق الاتحادي تكمن في كون اللقاء يقام في ايران حيث أن الفرق الأيرانية أثبتت قوتها عندما تلعب على ارضها وبين جماهيرها، فالاتحاد مطالب بعدم المبالغة في التقدم إلى الأمام كون فريق ذوب آهن اصفهان يمتاز بسرعة بناء الهجمة المرتدة للوصول إلى مرمى الفريق كما فعل في لقاء الدور الأول مع الاتحاد حيث نجح في تحويل تخلفه بهدفين في الشوط الأول إلى تعادل مثير في الثاني.
يغيب عن الفريق الايراني قاسم حداديفان للايقاف لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة التي خسرها الفريق امام الوحدة الاماراتي صفر-1 في الجولة الماضية. ويخوض الوحدة مباراته مع بونيودكور في طشقند بالصف الثاني بعدما فضل مدربه النمسوي جوزيف هيكسبرغر اراحة معظم عناصره الاساسية.
ولا تشكل المباراة اي اهمية للوحدة الذي خرج من حسابات التأهل بعد ان توقف رصيده في المركز الاخير عند 3 نقاط، خلافا لبونيودكور الثالث الذي يهمه الفوز وحده للابقاء على آماله في خطف البطاقة الثانية الى الدور الثاني. وقرر مدرب الوحدة هيكسبرغر الدفع بالصف الثاني للمحافظة على جهود الاساسيين للمباريات الثلاث الاخيرة في الدوري الذي اقترب من احراز لقبه مع احتلاله للصدارة برصيد 49 نقطة بفارق 5 نقاط عن الجزيرة اقرب منافسيه.
من جهته، فان بونيودكور يسعى لتجنب الخروج المبكر الذي سيشكل صدمة كبيرة له بعدما دفع نحو 5 ملايين يورو لاقناع البرازيلي لويس فيليبي سكولاري بطل العالم عام 2002 مع منتخب بلاده بتدريبه اضافة الى ضمه مواطنيه المخضرم ريفالدو ودنيلسون الذي قاد بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي الى اللقب العام الماضي.

الأكثر قراءة