جيريتس: الهلال له وجهان متناقضان

جيريتس: الهلال له وجهان متناقضان

أكد البلجيكي إيريك جيريتس مدرب فريق الهلال لكرة القدم، في المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد لقاء فريقه أمام الأهلي الإماراتي الذي انتهى هلاليا 3/2، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من دوري المحترفين الآسيوي في جولته الرابعة، أن فريقه ظهر في اللقاء بوجهين مختلفين، وقال «في نصف الساعة الأولى سيطرنا على منطقة المناورة ومن ثم تراجعنا للخلف قبل أن نعود في العشر دقائق الأخيرة». وزاد «تراكم الأخطاء البسيطة مكن الأهلي الإماراتي من إدراك التعادل».
وحول تأثر الفريق بغياب المدافعين ماجد المرشدي وعبد الله الزوري، قال «لم نتأثر فهم شاركوا في لقاء الذهاب وتعادلنا». وأضاف «باتت فرصتنا في التأهل أقرب خاصة بعد خسارة السد لقاءه أمام مس كرمان، وسنسعى خلال اللقاءات المقبلة إلى تثبيت أقدامنا في صدارة المجموعة وكذلك إعادة المستويات التي قدمناها مطلع الموسم». وتطرق جيريتس لهبوط مستويات بعض لاعبيه إذ قال: «اللاعبون بشر ومن الطبيعي أن يتعرضوا لمثل ذلك الهبوط الجزئي في المستوى»، مشيرا إلى أن الفوز يحسب لكامل المجموعة وليس لفرد بعينه كما هو الحال للخسارة.
 من جانبه، أشار التونسي نور الدين العبيدي مدرب الأهلي، إلى أن خبرة لاعبي الهلال رجحت كفتهم، مضيفا «جاءت خسارتنا في الوقت القاتل على الرغم من أننا قدمنا مباراة بطولية أمام أفضل فريق آسيوي حالياً».
وزاد «استلمت مهمة تدريب الأهلي وهو في حالة فنية يرثى لها فمدربهم السابق الهولندي هانك تين ليس له علاقة بالتدريب نهائيا ولا يمكن إطلاق صفة المدرب عليه، ولكن معرفتي باللاعبين في فترة سابقة مكنتني من تحسين الحالة الفنية التي كانوا عليها».
واختتم العبيدي حديثه بالإشارة إلى أنهم سيتعلقون بالأمل في التأهل رغم ضعفه».
وكانت بعثة الهلال قد غادرت دبي بعد نهاية المباراة مباشرة على متن طائرة خاصة.

الأكثر قراءة