العاقل من اتعظ بغيره .. قلدوا الهلال!

قدم الهلال الخميس قبل الماضي واحدة من أجمل مبارياته هذا الموسم أمام ضيفه الاتحاد، ضيفه وغريمه وبطل أول دوري محترفين بنظامه الحالي، وأبدع نجوم الهلال وأمتعوا وأبهروا جماهيرهم ومتابعي كرة القدم من شتى الأطياف والميول بأداء رائع توجوه بخماسية نظيفة كان من الممكن أن تتضاعف في مباراة لن ينساها الاتحاديون وستبقى كثيرا في ذاكرة الهلاليين، ولا شك أن هذه النتيجة الكبيرة ستتكرر هذا الموسم مع عديد من الفرق المتهالكة!
ـ لم يوسع الهلال الفارق النقطي بينه وبين الاتحاد فقط، ولكنه وسع الفارق الفني بينه وبين بقية فرق الدوري .. فالفريق يملك رجالا خلفه يعملون بصمت وبجهد حثيث لوضع فريقهم في قمة الدوري، وإذا استمروا في تقديم هذه المستويات فإن بطولة دوري زين السعودي للمحترفين، ودوري أبطال آسيا المحترفين لن تفلتا من براثنهم وسيتوجونه بالوصول إلى كأس العالم للأندية المقبلة في أبو ظبي .. كيف لا والهلال يملك مدربا عالميا يعرف من أين تؤكل الكتف، يعرف فريقه جيدا ويدرس الخصم بكل دهاء ويتمتع بشخصيه قوية ودهاء كروي نادر ويستحق الراتب الشهري الضخم الذي يتقاضاه .. ولديه لاعبون محترفون أجانب على أعلى مستوى من الكفاءة والمهارة واللياقة البدنية العالية سجلوا جميع أهداف الهلال في مباراة الاتحاد، وأخص بالذكر الماكينة السويدية كريستيان فيلهامسون ''ويلي'' إلى جانب ما يزخر به الهلال من نجوم محليين يحتلون جل مراكز المنتخب السعودي، ويملكون الإصرار والروح والحماس، هم والمواهب الشابة الباقية في الفريق .. ومدير كرة صاحب عقلية احترافية فذة أسطورة الهلال سامي الجابر .. يقف وراء كل ذلك رئيس النادي صاحب الرؤية الثاقبة الأمير عبد الرحمن بن مساعد الشاعر الهادئ الذي تزداد إعجابا به عندما يتكلم .. هنيئا لمحبي وجماهير الهلال بهذا الفريق.
ـ بدأ فريق الاتحاد رحلة السقوط إلى الهاوية بعد أن ترك الاتحاديون فريقهم يعاني الإحباط النفسي بعد خسارة نهائي البطولة الآسيوية، وبدلا من انتشاله من تلك الحالة، بدأت تصفية الحسابات بين أعضاء شرفه وعلى المكشوف، والغريب أن محمد نور قائد الفريق كان أحد أطراف هذا الصراع وأصبح يتدخل فيما لا يعنيه .. وتجاوز كل الحدود في مباراة فريقه مع الاتفاق، خصوصا في تهجمه السافر على رجل الخط واعتدائه العنيف على لاعبي فريق الاتفاق .. صحيح أن الحكم أخطأ في بعض قراراته وضربة الجزاء الاتفاقية غير الصحيحة، ولكنها ليست مبررا لكل ذلك .. ومن وجهة نظري فإن قرارات لجنة الانضباط كانت رحيمة بحقه رغم ما أكنه لهذا اللاعب من تقدير لمستوياته الفنية .. ولكن الرياضة فن وأخلاق .. والزين ما يكمل!
ـ يجب على النصراويين أن يحذوا حذو الهلال إن هم أرادوا النهوض بفريقهم والمنافسة على القمة .. يجب ترك العناد والإصرار على الخطأ، فالفريق ما زال يقدم مستويات متذبذبة ومدربه لم يستقر على تشكيلة ثابتة أو خطة مناسبة، ويبدو أنه استنفذ كل ما لديه من إمكانات فنية وأثبت فشله الذريع رغم ما يعانيه الفريق من نقص فني وقصور في الإعداد النفسي وغياب روح النصر المعهودة في أغلبية المباريات، وما زلت أكرر أن المنافسة على أي من الألقاب تستوجب أن نتبع طريقة الهلال أو خلطة جيريتس على غرار (خلطة كنتاكي) وهي وطريقة 4/5/1 التي ليست طريقة اللعب كما تعتقدون بل هي أربعة لاعبين أجانب مؤثرين، خمسة نجوم محليين، ومدرب متمكن، وتجربة الهلال خير برهان .. والعاقل من اتعظ بغيره.

الأكثر قراءة

المزيد من مقالات الرأي