"صاحبي المتعضي" سارق الأحلام

سعد الدريهم:

لماذا تجارنا لا يريدون للتاجر المبتدئ النجاح؟
لماذا يقفون ضد كل من يدخل السوق للرزق؟
لماذا يفسدون عليه عمله وموظفيه؟
لماذا يسدون كل أوجه المساعدة والمساندة له؟
لماذا يسرقون حتى أحلامنا قبل أرزاقنا؟
غريب أمركم , الم تجمعوا مئات الملايين , الم يرزقكم ربى من مال كثير , الم يغدق عليكم الأملاك والأرباح , لماذا تقفون في وجه شاب طموح يريد لقمة عيش كريمة له ولأسرته .
بل يتكالبون عليه , فيقولون لا تشتروا من بضاعة فلان ,اتركوه حتى تفسد بضائعه , خفضوا الأسعار حتى لا يستطيع المنافسة فيخسر ويفلس , ويخلو لنا الجو , يا ويلكم أين تذهبون من الله , صدق الرسول صلى الله عليه وسلم " التجار هم الفجار إلا من صدق وبر " .
جاءني عضو مهندس في مجلس بلدي , وهو عضو في مجلس المنطقة , وعضو في هيئة التطوير ,وعضو وعضو وعضو ......!!!
فذكرت له فكرة تجارية تطويرية في موقع رائع وفى مكان مهم وذكرت له نوع الفكرة وكيفية إقامتها الخ. الذي اذكره من تلك الجلسة هو انه بحلق بعيونه وبلع ريقه وكان ملك الموت نزل به . كنت أظن انه أعجب بالموقع والفكرة وأننى قاب قوسين أو أدنى من تحقيق بعض أحلامي وطموحي .
لكن أحاسيسي لم تكن صادقة فلم ترق لصاحبي المتعضي ( نسبة لكثرة عضوياته ) هذه الأفكار بل انه قال انك تحلم , وحاول في مشاريع وأفكار ممكنة ومعقولة فما هو إلا أن خرج وقد أوسعني عتابا وتثبيطا.
مرت الأيام وكلما اتصلت على صاحبي المتعضي لا يرد , أرسل له لا يرد , هاتفه لا يرد , فقلت في نفسي من لا يحترمك اتركه فتركته في حال سبيله فماذا كان.
مرت سنة على هذا اللقاء مع صاحبي هذا ,حتى رايته يوما يخرج للملأ فاغرا فاه وصادعا بفكرتى وبمشروعي وبحلمي , يدعو لها وينافح عنها وقد أسس لها شركة وممولين وراس مال تجاوز الـ 5 مليار .
اتصلت تكلمت حاولت لكن لا حياة .
فلماذا يا تجارنا؟ لماذا حتى أحلامنا تسرقونها!؟

الأكثر قراءة

المزيد من مقالات الرأي