600 مواطن يستفيدون من مشروع الإسكان التنموي في أملج

600 مواطن يستفيدون من مشروع  الإسكان التنموي في أملج

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رئيس مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه للإسكان التنموي رعى الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك البارحة حفل افتتاح مشروع الإسكان التنموي للمؤسسة في مدينة أملج في منطقة تبوك، بحضور الأمير منصور بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه للإسكان التنموي والأمير بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين والدكتور شويش الضويحي وزير الإسكان، وذلك في مقر المشروع في مدينة أملج.
وافتتح أمير تبوك المرحلة الـ 16من المشروع والمكونة من "74" وحدة سكنية يستفيد منها "600" موطن وما تضمه من مراكز ومرافق متعددة، وبلغت تكلفة المشروع ومرافقه وتجهيزاته 30 مليون ريال، وشاهد نموذجا من الوحدات السكنية التي يضمها المشروع، كما اطلع على ما يضمه المشروع من مركز الملك عبد العزيز للبرامج التنموية ومركز الأميرة فهدة بنت العاصي الشريم للبرامج التنموية.
من جهة أخرى، قال الأمير فهد بن سلطان أمير تبوك: إنه شرف كبير أن أتواجد نيابة عن خادم الحرمين الشريفين في هذا المشروع الإنساني الذي يفتتح ليضم أسر ستسكن في مساكن لائقة وفي الوقت نفسه ندعو الله سبحانه وتعالى أن يوفق والد الجميع خادم الحرمين الشريفين، وأن يوفق أخي الأمير منصور رئيس مجلس إدارة مؤسسة الملك عبد الله لوالديه، وأن يعينهم الله على هذا العمل الإنساني العظيم.
من جهة أخرى، طالب الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك وزارة النقل بإيجاد طريق يربط العلا بالوجه مباشرة والحرص على دراسة هذا الطريق وإدراج هذا المشروع ضمن الميزانية السابقة.
جاء ذلك خلال تدشينه أمس مشاريع تنموية جديدة في محافظات ومراكز المنطقة، وذلك خلال زيارته محافظة أملج بقيمة إجمالية بلغت 1570 مليون ريال.
ووضع حجر الأساس لمشاريع بلدية جديدة في أملج بقيمة 159 مليون ريال واستمع إلى شرح من المهندس محمد العطوي رئيس بلدية أملج عن هذه المشاريع التي شملت السفلتة، الأرصفة، الإنارة، درء أخطار السيول، تصريف مياه الأمطار، تحسين وتجميل مداخل أملج، تطوير المدن الساحلية، تحسين الواجهات البحرية، إنشاء متنزه بحري، تنفيذ ساحات وحدائق وممرات مشاة وإنشاء سوق للأسماك وأخرى للخضار واللحوم وتأهيل الشوارع والأرصفة للأحياء الداخلية، كما استمع إلى شرح عن مشروع تطوير ساحل قرية النصبة الذي تبلغ قيمته الإجمالية 30 مليون ريال، كما اطلع على نسب الإنجاز في مشاريع بلدية يجري تنفيذها بقيمة 52 مليون ريال.
وأكد أمير تبوك على العمل لإكمال هذه الخدمات في المدينة الساحلية، على أن تطرح على المستثمرين بعد الإعلان عنها، ويعلم عنها الجميع مع الحرص على إيصال الخدمات لجميع المراكز والتجمعات السكانية في المحافظة.
من جهة أخرى افتتح أمير تبوك المبنى الجديد لكلية التقنية للبنين في محافظة أملج بقيمة 80 مليون ريال التي تصل طاقتها الاستيعابية إلى نحو 2000 متدرب وتقع على أرض مساحتها 400 ألف متر مربع وتضم تخصصات الميكانيكا والكهرباء، حيث أزاح الستار عن اللوحة التذكارية معلنا افتتاح الكلية واستمع لشرح من رئيس المجلس التقني والمهني في المنطقة علي آل عامر الذي أكد أن الدراسة ستبدأ مع بداية العام الدراسي المقبل.

الأكثر قراءة