مقهى في دبي يتخصص في بيع منتجات حليب الإبل

مقهى في دبي يتخصص في بيع منتجات حليب الإبل

في محاولة لاضفاء لمسة حديثة على تقليد بدوي قديم بدأ مقهى في امارة دبي تقديم منتجات يستخدم فيها حليب النوق ضمن قائمة المشروبات التي يبيعها. وافتتح اماراتي مقهى //كافيه تو جو// في سبتمبر أيلول العام الماضي سعيا لاحياء التقاليد البدوية. ويقدم المقهى الان مشروبات لاتيه وكابتشينو بحليب النوق بالاضافة الى وجبة فاهيتا من لحم الابل.

وقال جاسم البستكي مالك المقهى //المشروع الجديد في الامارات وفي الوطن العربي من باب تقديم مشروبات القهوة الممزوجة بحليب النوق لفائدتها الصحية.// وحليب النوق غذاء رئيسي للبدو في الصحراء منذ أجيال لكن رواج استخدامه في صناعة الاغذية والمشروبات في الامارات في العصر الحديث يضفي بعدا جديدا من الفعالية التجارية.

وبعيدا عن كون الامر حدثا في امارة دبي حيث يوجد أعلى مبنى في العالم وجزر النخيل الصناعية شدد البستكي على الفوائد الصحية لحليب النوق. وقال البستكي انه قضى شهورا في اختبار الوجبات بين أفراد عائلته وأصدقائه قبل أن يتوصل الى المزيج الامثل.

وأضاف //حليب النوق من المواد الغذائية المفيدة جدا للصحة التي تعتبر قريبة لحليب الامهات لما فيها من فائدة طبيعية عالية جدا فجاءتنا فكرة اننا نمزج حليب النوق في جميع منتجاتنا.//
وتشير الدراسات الى أن حليب النوق يتساوى تقريبا في القيمة الغذائية مع حليب الام وأن به كمية أكبر عشر مرات من الحديد وكمية أكبر ثلاث مرات من فيتامين سي مقارنة بحليب الابقار.

ويتمثل التحدي في تسويق المنتج في مذاق حليب النوق ورائحته حيث يختلف في درجة الملوحة والطعم كما أن له رائحة مميزة. وقالت زبونة في المقهى تدعى صوفي بليك //جربت حليب النوق لاول مرة وهو مختلف كثيرا عن حليب الابقار. ثمة احتلاف طفيف في المذاق. لكنه طيب وصحي أكثر بمقارنة قيمته الغذائية بحليب الابقار.//

الأكثر قراءة