موجة برد اليوم.. والحرارة تنخفض 11 درجة

موجة برد اليوم.. والحرارة تنخفض 11 درجة

ينتظر – بمشيئة الله تعالى – أن يصل تأثير الهواء البارد إلى أجزاء من غرب ووسط وشرق المملكة حيث ستراوح درجات الحرارة بين 4 و11 درجة مئوية، وتعد منطقة الرياض الأكثر شعوراً بهذا الفارق حيث تنخفض فيها الحرارة ظهر هذا اليوم إلى 19 درجة مئوية بفارق 11 درجة عن اليوم السابق.
ومن المتوقع أن يصل فارق الانخفاض في مكة المكرمة إلى خمس درجة مئوية لتقف عند حدود 29 درجات مئوية. وفي المدينة المنورة ستصبح درجة الحرارة 18 درجة مئوية بفارق ست درجات عن اليوم السابق، كما تواصل انخفاضها في تبوك لتبلغ 15 درجة.
أما في جميع محافظات المنطقة الشمالية ستراوح درجة الحرارة بين 12 و14 درجة مئوية، فيما يتوقع أن يسجل مطار القصيم 14 درجة مئوية، و16 درجة الدمام، في حين تستمر مرتفعة في أقصى جنوب غرب منطقة الرياض، وكذلك في منطقة نجران وشرق مرتفعات عسير. والرياح شمالية إلى شمالية غربية نشطة فوق مياه البحر الأحمر والخليج العربي والمناطق الساحلية ومابين الرياض والمنطقة الشرقية قد تثير الغبار والأتربة، ومعتدلة شمال غرب المنطقة الوسطى، ومابين منطقة حائل وتبوك، وسماء صحو على معظم المناطق عدا تناثر بعض الغيوم المنخفضة ناحية منطقة تبوك وجنوب غرب السعودية.
وينتظر أن تعاود الحرارة ارتفاعها الملحوظ غداً ناحية المنطقة الشمالية والشمالية الغربية والمنطقة الغربية وشمال المنطقة الوسطى بواقع أربع إلى ست درجات مئوية. وتعد تبوك الأكثر شعوراً بهذا الفارق حيث ينتظر أن تُسجل 21 درجة مئوية ظهر الغد و16 درجة مئوية في الأطراف الشمالية، وفي مطار القصيم 18 درجة، فيما المدينة المنورة من المتوقع أن تسجل 22 درجة، وقرب المعدل السابق في مكة المكرمة.
في حين تواصل انخفاضها في العاصمة الرياض لتقف عند حدود 18 درجة كما تنخفض في الدمام لتصبح عند حدود 15 درجة مئوية. كما يصل تأثير الهواء البارد إلى أقصى جنوب غرب المملكة لتنخفض بذلك الحرارة بمعدل ست درجات عن اليوم السابق. وينتظر أن تنشط الرياح بشدة في المنطقة الشمالية وفي مياه وسط البحر الأحمر والخليج العربي. وتستمر السماء صحو على جميع مناطق المملكة عدا تأثر الأطراف الشمالية ببعض الغيوم المتوسطة والمنخفضة.
من جانب آخر، تشهد معظم مناطق المملكة هذه الأيام درجات حرارة عظمى منخفضة وأقل من المعتاد في مثل هذه الفترة من العام، ويعود سبب ذلك – بأمر الله تعالى- إلى كثافة الثلوج التي تساقطت في الدول المجاورة شمال المملكة والتي كان آخرها نهاية الأسبوع الماضي حيث تساقطت الثلوج بكثافة في لبنان وفلسطين وسورية والأردن، كما شملت الثلوج بحسب مصادر موثوقة الجبال الواقعة شمال غرب السعودية صباح أمس.