"آيكيا" تعتزم افتتاح مزيد من استوديوهات التخطيط في قلب المدن

"آيكيا" تعتزم افتتاح مزيد من استوديوهات التخطيط في قلب المدن
"رويترز"

تعتزم شركة آيكيا الألمانية للأثاث في هذا العام افتتاح مزيد مما يعرف باستوديوهات التخطيط في قلب المدن، حيث يمكن للعملاء في هذه الأماكن الحصول على استشارات بشأن شراء المطابخ على سبيل المثال.
وفي تصريحات لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الصادرة، قال فالتر كادنار، رئيس آيكيا في ألمانيا: "من المتوقع أن تبدأ كولونيا وشتوتجارت في هذا العام بفتح هذه الاستوديوهات".
وبحسب التقارير، ستفتتح الشركة فروعا في مراكز تسوق في كلتا المدينتين.
وردا على سؤال، لم يستبعد كادنار إمكانية التفكير في استخدام مساحات لهذا الغرض مستقبلا في متاجر جاليريا كارشتات كاوفهوف المهجورة، حيث يسعى مالكو جاليريا الجدد إلى الاستمرار في تشغيل أكثر من 70 فرعا من أصل 92 فرعا.
يذكر أن آيكيا تمتلك بالفعل استوديوهات تخطيط في برلين وميونخ ورافنسبورج، حيث تحتفظ الشركة هناك بجزء من تشكيلتها حتى يتمكن العملاء من تجربة هذه المنتجات واستلهام الأفكار من ذلك. وكان كادنار أكد أخيرا خلال طرح الميزانية العمومية في الخريف أنه يعتزم افتتاح مزيد من المقار لآيكيا.
وقال كادنار: "نحن فخورون بمتاجر الأثاث الكبيرة التابعة لنا البالغ عددها 54 متجرا في ألمانيا. لكننا قمنا أيضا بتجريب أشكال أصغر على مدار نحو ثلاث سنوات. لقد حققنا نجاحا كبيرا لدرجة أننا سنواصل الآن المضي قدما في هذا الاتجاه. ولنوضح الأمر على نحو جلي فإننا نسعى إلى امتلاك استوديوهات التخطيط هذه في جميع أنحاء ألمانيا".
يذكر أن آيكيا هي أكبر شركة لتجارة الأثاث في ألمانيا ويعمل لديها نحو 19 ألفا و500 شخص. وتمكنت الشركة في السنة المالية 2023/2022 التي انتهت في آخر أغسطس الماضي من تجاوز خسائر الإيرادات التي منيت بها إبان جائحة كورونا. وأفادت بيانات الشركة بأن الإيرادات في السنة المالية المنصرمة زادت بنسبة 13.3 % لتتجاوز 6.4 مليار يورو.

الأكثر قراءة