89.7 مليون جنيه استرليني خسائر ليستر و122.8 مليون أرباح برايتون بعد خصم الضرائب

89.7 مليون جنيه استرليني خسائر ليستر و122.8 مليون أرباح برايتون بعد خصم الضرائب
نادي ليستر سيتي يواجه مخاوف لعدم الامتثال لقواعد الربحية والاستدامة.

فيما يواجه نادي ليستر سيتي مخاوف حول قدرته على الامتثال لقواعد الربحية والاستدامة بعد السنة المالية الثانية على التوالي من الخسائر الكبيرة بعد أن أعلن اليوم عن تكبده خسائر فادحة بقيمة 89.7 مليون جنيه إسترليني لموسم 2022/23، حقق برايتون أرباحا قياسية بعد خصم الضرائب بلغت 122.8 مليون جنيه استرليني لموسم 2022/23.

ومع اقتصار خسائر أندية الدرجة الأولى على 105 ملايين جنيه إسترليني على مدى ثلاث سنوات متواصلة، سيتعين على ليستر جمع الأموال من خلال بيع العديد من اللاعبين قبل 30 يونيو لتجنب انتهاك القوانين المالية في عام 2023/2024.

ويحتل ليستر المركز الثالث حاليا في دوري الدرجة الأولى، حيث قال ليستر اليوم إن الحسابات ليست رقما نهائيا، وسيظلون في حوار مع الدوري الإنجليزي ورابطة الدوري الإنجليزي.

وقد أثارت وحدة التقارير المالية في الدوري مخاوف بشأن المعلومات المقدمة في العام الماضي على الرغم من فشل الرابطة في فرض خطة عمل على ليستر إلا أنهم وضعوهم منذ ذلك الحين تحت حظر تسجيل اللاعبين.

وكان ليستر هو النادي الرابع الذي يتهمه الدوري الإنجليزي بانتهاك الضوابط المالية، بعد مانشستر سيتي وإيفرتون ونوتنجهام فورست.

في المقابل، قال برايتون في بيان: "هذه الحسابات ستلفت الأنظار، في الموسم الذي صنعنا فيه التاريخ على أرض الملعب، اتخذنا خطوة كبيرة إلى الأمام فيما يتعلق بهدف النادي طويل الأمد المتمثل في أن يصبح أكثر استدامة وأقل اعتمادًا على مستويات الاستثمار السخية للغاية التي يقدمها المالك توني بلوم".

ويحتل برايتون المركز التاسع في الدوري الإنجليزي قبل تسع مباريات متبقية هذا الموسم.

الأكثر قراءة