الأسواق

الأسهم الأوروبية تنخفض بفعل تراجع التوقعات بشأن خفض الفائدة

الأسهم الأوروبية تنخفض بفعل تراجع التوقعات بشأن خفض الفائدة

اختتمت الأسهم الأوروبية جلسة التداول اليوم على انخفاض متأثرة بكبح المستثمرين توقعاتهم بشأن خفض مبكر لأسعار الفائدة في أعقاب التصريحات الأخيرة الصادرة عن مسؤولين بالبنك المركزي الأوروبي، في حين تراجع سهم دار الأزياء الألمانية (هوجو بوس) بعدما جاءت أرباح التشغيل مخالفة للتوقعات في الربع الرابع.
وبحسب "رويترز" أغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.3 في المائة بعد تراجع 0.8 في المائة خلال اليوم ليلامس أدنى مستوياته في أكثر من شهر.
وسجلت عوائد السندات الحكومية في جميع أنحاء القارة الأوروبية أداء متقلبا في ظل إبقاء صناع السياسة في البنك المركزي الأوروبي حالة عدم اليقين بشأن توقيت خفض أسعار الفائدة.
ويرى متعاملون أن هناك فرصة تقارب 24 في المائة لإقرار أول خفض لسعر الفائدة في مارس بانخفاض عن أكثر من 30 في المائة في الأسبوع الماضي.
وانخفضت أسهم العقارات الحساسة لأسعار الفائدة 1.1 في المائة، في حين خسرت أسهم المرافق التي غالبا ما تكون بديلا للسندات 1.2 في المائة.
ومددت أسهم البنوك خسائرها للجلسة الثانية على التوالي بانخفاض 1.1 في المائة.
وهوى سهم هوجو بوس 9.7 في المائة إلى قاع مؤشر ستوكس 600 بعدما خالفت دار الأزياء التوقعات للأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك في الربع الرابع في نتائجها الأولية.
وقفز سهم شركة ليندت السويسرية 6.6 في المائة بعدما أعلنت شركة صناعة الشوكولاتة أن نمو مبيعاتها في 2023 فاق توقعات السوق، وذلك بدعم من ارتفاع أسعار المنتجات.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأسواق