منوعات

8.76 مليون مشترك خلال 3 أشهر في منصة نتفليكس

8.76 مليون مشترك خلال 3 أشهر في منصة نتفليكس

 أعلنت شركة منصة بث الأفلام الأمريكية "نتفليكس" أن إجراءات منع تبادل كلمات المرور واستخدام أكثر من مستخدم للحساب الواحد على المنصة، مع تقديم فئة اشتراك جديدة أقل تكلفة مقابل بث إعلانات أثناء المشاهدة، أتت بثمارها وجذبت ملايين المشتركين الجدد.

وذكرت الشركة أن عدد المشتركين ارتفع خلال الربع الثالث من العام الحالي بمقدار 8.76 مليون مشترك، في حين كانت التوقعات تشير إلى جذب ستة ملايين مشترك جديد فقط.

وتخطط الشركة الأمريكية حاليا لزيادة رسم الاشتراك لبعض المشتركين القدامى في الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

وارتفع سهم نتفليكس بعد انتهاء التعاملات الرسمية مساء أمس بنسبة 12 في المائة تقريبا.

ومنذ مايو الماضي اتخذت نتفليكس خطوت لمنع استخدام الحساب الواحد في أكثر من مكان. في المقابل أتاحت لهؤلاء المستخدمين إما أن يدفع المستخدم المشارك قيمة اشتراكه الخاص، أو السماح لصاحب الحساب بإضافة هؤلاء كعضو إضافي بنفس تكلفة أرخص اشتراك لدى نتفليكس الذي يعرض إعلانات أثناء المشاهدة.

ووفقا لتقديرات نتفليكس السابقة كان هناك نحو 100 مليون مستخدم يستخدون كلمات مرور الحسابات من منازل أخرى غير منزل صاحب الحساب الأصلي. واعتمدت الشركة في خطوتها على افتراض أن المستخدمين سيفضلون الاشتراك بأنفسهم بدلا من وقف الخدمة لديهم. ونجح هذا الافتراض ووصل إجمالي عدد المشتركين لدى نتفليكس إلى أكثر من 247 مليون مشترك بنهاية الربع الثالث من العام الحالي.

كما زادت إيرادات الشركة بنسبة 8 في المائة سنويا إلى ثمانية مليارات دولار، وزادت الأرباح بنحو 20 في المائة سنويا إلى 1.68 مليار دولار.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات