نيكاي يسجل أفضل أداء يومي عام بفضل مكاسب وول ستريت واقتناص صفقات

نيكاي يسجل أفضل أداء يومي عام بفضل مكاسب وول ستريت واقتناص صفقات

سجل مؤشر نيكاي الياباني أكبر مكاسب يومية له في 9 أشهر اليوم الثلاثاء، بقيادة الأسهم المرتبطة بالطاقة‭‭ ‬‬في ظل امتداد الإقبال على المخاطرة من وول ستريت وإقبال المستثمرين على اقتناص الأسهم المتراجعة.

وأغلق نيكي مرتفعا 2.43 في المائة عند 31746.53 نقطة مسجلا أكبر مكسب يومي له منذ 18 يناير، وانخفض المؤشر إلى أدنى مستوى في أكثر من أربعة أشهر الأسبوع الماضي وتكبد ثالث خسارة أسبوعية على التوالي.

وأغلق المؤشر توبكس مرتفعا 2.12 في المائة عند 2312.19 نقطة، في أكبر مكاسب يومية يحققها في عام، وانتعش مؤشر شركات استكشاف الطاقة وارتفع 8.5 في المائة إثر قفزة أسعار النفط في بداية الأسبوع بعدما أثارت الاشتباكات الإسرائيلية الفلسطينية مخاوف تأثر الامدادات.

وارتفع مؤشر شركات التكرير 5 في المائة، وكان أداء الشركات التجارية قويا أيضا، وقفز سهما سوجيتز وإيتوتشو أكثر من 7 في المائة ليكونا من بين أكبر الرابحين على المؤشر نيكي.

وتراجع مؤشر أسهم شركات الخطوط الجوية 1.34 في المائة، وخسرت الخطوط الجوية اليابانية وإيه.إن.إيه هولدينجز 1.75 و 0.75 في المائة على الترتيب، وكانتا من بين الأسهم الأسوأ أداء على مؤشر نيكاي.

وانخفض سهم ياسكاوا إلكتريك 0.9 في المائة على الرغم من إعلان شركة تصنيع المعدات الكهربائية عن ارتفاع في أرباحها النصف سنوية، ومن بين 225 سهما مدرجا على مؤشر نيكاي، ارتفع 215 سهما وتراجعت 10 أسهم.

سمات

الأكثر قراءة