جامعة الملك سعود تمثل المملكة في المهرجان الدولي للمسرح بالمغرب

جامعة الملك سعود تمثل المملكة في المهرجان الدولي للمسرح بالمغرب
الفرقة المسرحية لجامعة الملك سعود خلال مشاركات سابقة.

افتتحت في مدينة الدار البيضاء المغربية، أمس الأول، فعاليات الدورة 35 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي، الذي تنظمه جامعة الحسن الثاني، بعنوان "المسرح والعوالم الافتراضية"، بمشاركة الفرقة المسرحية "طلبة الجامعة" المنتمية إلى جامعة الملك سعود في الرياض، وفرق أخرى من دول عديدة.
وتتميز دورة هذا العام التي تستمر حتى 29 تموز (يوليو) الجاري، ببرنامج متنوع وغني يشمل عروضا مسرحية، وورش عمل حول موضوعات تأثير الذكاء الاصطناعي في أب الفنون، وإمكانية تطوير الممارسة المسرحية وتنميتها، ولقاءات فكرية وتداولية في المسرح وتيمة المهرجان، فضلا عن تكريم فعاليات مسرحية وطنية ودولية وفاء لعطاءاتها الإبداعية.
ويعد هذا المهرجان الدولي فرصة للقاء والتكوين وتأطير الشباب الذين يأتون إليه من كل بقاع العالم، وملتقى دوليا للتجارب المسرحية والإبداعية وتلاقح الثقافات وحوارها بين طلبة ومحترفي المسرح والباحثين والمبدعين في وجه كل عشاق المسرح وممارسيه.
ولأهمية المسرح المدرسي في تأسيس جيل مسرحي أو مهتم بالمسرح وفنون الأداء، وقعت هيئة المسرح والفنون الأدائية في وقت سابق مشروع الشراكة مع وزارة التعليم لدعم المسرح المدرسي من خلال إيجاد منهج للدراما وتدريب 25 ألف معلم ومعلمة حول المملكة، ليكونوا مشرفين على النشاط المسرحي كنشاط لا منهجي، وذلك ضمن برنامج ينفذ على مدى أعوام ثلاثة، وبمستهدفات تتماشى مع رؤية المملكة.
كما أطلقت الهيئة أيضا مبادرة العمل والتعلم، التي تسعى إلى تمكين المواهب من اكتساب المهارات التقنية الحديثة في مجال المسرح، التي تهدف إلى تنمية المواهب المحلية ودمجها مع الخبرات العالمية، والتعرف على تقنيات عالمية متقدمة من خلال العمل على عروض تستخدم التقنيات الحديثة.

سمات