فولكسفاجن تعتزم دخول سوق تجارة الكهرباء لتعزيز إيراداتها

فولكسفاجن تعتزم دخول سوق تجارة الكهرباء لتعزيز إيراداتها
فولكسفاجن تعتزم دخول سوق تجارة الكهرباء لتعزيز إيراداتها

تسعى شركة فولكسفاجن الألمانية للسيارات إلى استكشاف إمكانية اقتحام كجزء من انتشارها الواسع في سوق السيارات الكهربائية، حيث تسعى إلى إضافة خدمات في مجال إدارة الطاقة وتحقيق مصادر دخل جديدة.
ونقلت "بلومبيرج" اليوم عن فولكسفاجن القول إن وحدة "إيلي" التابعة لها ستبدأ شراء وبيع الكهرباء عبر منصة "إيبيكس سبوت"، أكبر بورصة للطاقة في أوروبا، اعتبارا من اليوم، مدعومة بنظام تخزين ثابت يستخدم البطاريات القديمة لسيارات إي آب وإي جولف وآي دي.3.
وأوضحت فولكس فاجن أن المشروع التجريبي يهدف إلى تحسين استخدام الطاقة المتجددة وتخفيض تكاليف الشحن وتوسيع استخدام البطاريات في دورة الحياة الثانية.
وتسعى فولكس فاجن إلى تطوير سبل لتعزيز الإيرادات من سلسلة القيمة الجديدة للطاقة، حيث تقوم بإقامة عدد من مصانع البطاريات الكبيرة، وطرح العديد من نماذج السيارات الكهربائية.

وتهدف أنشطة التداول لشركة "إيلي" إلى ضبط الخطط مثل توفير خيار بيع الكهرباء الزائدة للسائقين بأسعار جذابة وتقليل تكلفة امتلاك السيارة.
من جانبه، قال جيوفاني بالاتسو رئيس قسم الشحن والطاقة في فولكس فاجن في بيان: "نريد أن نمنح عملاءنا ميزة واضحة فيما يتعلق بأسعار الكهرباء وأن نطور في الوقت نفسه نماذج أعمال جديدة ذات إيرادات عالية".

سمات