أخبار

ملك ماليزيا يصل إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي

ملك ماليزيا يصل إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي

وصل الملك عبدالله رعاية الدين المصطفى بالله شاه، ملك ماليزيا، إلى المدينة المنورة أمس، يرافقه ولي العهد إبراهيم عالم شاه عبدالله، لزيارة المسجد النبوي والصلاة فيه، والتشرف بالسلام على الرسول المصطفى -صلى الله عليه وسلم-، وعلى صاحبيه -رضوان الله عليهما-.
وكان في استقبالهما لدى وصولهما مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، واللواء ركن فهد الجهني قائد منطقة المدينة المنورة، واللواء مظلي عبدالرحمن المشحن مدير شرطة المنطقة، وإبراهيم بري مدير مكتب المراسم الملكية في المنطقة، وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين، والسفير الماليزي لدى المملكة وان زايدي عبدالله.
من جانب آخر، دشن الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، مشروع الإسعاف الجوي لهيئة الهلال الأحمر السعودي في المنطقة، الذي يهدف إلى سرعة تقديم الخدمات الإسعافية، وتقديم الرعاية الطبية الطارئة للمستفيدين في أوقات قياسية، وما يترتب على ذلك من زيادة فرص إنقاذ الأرواح، ودعم الخدمة الإسعافية الأرضية.
وجرى خلال الحفل إطلاق حزم مشاريع وبرامج هيئة الهلال الأحمر التي تأتي سندا للخدمات الطبية والإسعافية الطارئة.
واستمع أمير منطقة المدينة المنورة إلى شرح عن دور المشاريع الجديدة في تحسين منظومة الخدمة الطبية الطارئة.
ودشن الأمير فيصل بن سلمان مسار خدمة مرضى الجلطات القلبية والسكتات الدماغية، الذي تسعى الهيئة من خلاله إلى نقل الحالات من الموقع إلى المنشآت الطبية المتخصصة، كما اطلع على عرض مؤشرات تفعيل مسار الجلطات القلبية وأثر جهاز مزيل الرجفان في إنقاذ حياة المرضى، إضافة إلى الآثار الإيجابية من تركيب جهاز مزيل الرجفان في المسجد النبوي الشريف للتعامل مع حالات الزوار، كما استمع إلى شرح عن خدمات أجهزة الإنعاش القلبي الرئوي.
بعد ذلك دشن أمير المدينة المنورة خدمات مركز الترحيل الطبي في المنطقة وبرنامج "معالي المحافظ" على مستوى المدينة المنورة الذي يستهدف تدريب الفئات السنية الصغيرة من الجنسين على مبادئ تقديم الإسعافات الأولية للحالات الطارئة، في حين استلهم مسمى البرنامج لوصف علو مهمة ومكانة خريجي البرنامج التدريبي بأعمارهم الصغيرة وأثرهم في الحفاظ على الأرواح وخدمة الإنسانية وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية التدرب على تقديم الإسعافات الأولية.
واطلع الأمير فيصل بن سلمان على مقر مركز التدريب الذي جرى إنشاؤه وتجهيزه بأحدث الأجهزة والمعدات بتكلفة 12 مليون ريال، وذلك ضمن جهود هيئة الهلال الأحمر لتعزيز وعي أفراد المجتمع وتعليمهم على تقديم الإسعافات الأولية والتعامل مع الحالات الطارئة.
من جانب آخر، التقى الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، في مكتبه في الإمارة، المهندس علي الغامدي الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي.
واطلع أمير منطقة المدينة المنورة، خلال اللقاء، على الأدوار المنوطة بالمركز التي ينفذها في إطار سعي المملكة إلى تحقيق الالتزام البيئي خلال موسم حج 1444هـ، واستمع إلى شرح موجز عن جهود المركز في المحافظة على البيئة وحمايتها ضمن التوجهات الوطنية لتعزيز جودة الحياة والعمل على تحقيق التوازن البيئي، وتفعيل الدور الرقابي على الأنشطة ذات الأثر البيئي، فضلا عن تطبيق الأنظمة والمعايير والاشتراطات البيئية المعتمدة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار