الرياضة

تأسيس شركات فرعية لـ 4 أندية

تأسيس شركات فرعية لـ 4 أندية

بدأت الجهات المالكة لأندية القادسية، الدرعية، العلا، والصقور، الإجراءات الأولية لتنفيذ مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية السعودية، حسب المسار الأول للمشروع.
وأشارت مصادر مطلعة، إلى أنه ستؤسس الجهات المالكة، شركات فرعية على أن تنقل جميع الأصول والأملاك، من ضمنها مقار الأندية الحالية من ملكية وزارة الرياضة إلى الشركة المستحدثة، إضافة إلى جميع العاملين في تلك الأندية.
وبينت المصادر ذاتها، أن الجهات المالكة ستتولى تعيين رئيس مجلس إدارة الشركة، إضافة إلى الرئيس التنفيذي، وأعضاء مجلس الإدارة بشكل كامل.
وكان الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء قد أطلق أمس الأول، مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بعد اكتمال الإجراءات التنفيذية للمرحلة الأولى، تحقيقا لمستهدفات رؤية السعودية 2030 في القطاع الرياضي.
وتم نقل ملكية نادي الدرعية إلى هيئة تطوير بوابة الدرعية، وكذلك نقل ملكية نادي القادسية إلى شركة أرامكو، ونقل ملكية نادي العلا إلى الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ونقل ملكية نادي الصقور إلى شركة نيوم.
وأكدت المصادر ذاتها، أن بعض الجهات المالكة بدأت فعليا منذ أشهر في الاطلاع على الوضع المالي للأندية، بجانب تقديم دعم مالي للحفاظ على مكتسبات النادي الحالية، لحين صدور قرار التخصيص، فيما بدأت من صباح أمس في عقد اجتماعات مع إدارات الإندية القائمة، وشرح الخط الزمني للإجراءات والمتطلبات التي تحتاج إليها من المسؤولين الحاليين.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة