«مسك» .. التدريب على رأس العمل لطلبة الجامعات وخريجيها

«مسك» .. التدريب على رأس العمل لطلبة الجامعات وخريجيها

أطلقت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" برنامج التدريب على رأس العمل، الهادف إلى تعزيز ثقة ووعي المتدربين، عن طريق توفير تجربة مهنية تسهم في تطوير مهارات الكفاءات الشابة للدخول في سوق العمل، وإعداد الشباب من الخريجين الجدد، الطامحين إلى الانطلاق في حياتهم المهنية والمساهمة في صناعة المستقبل.
وتتيح المؤسسة برنامج التدريب على رأس العمل، بالشراكة مع عدد من المنظمات الناشئة والرائدة محليا وعالميا، والمنظمات غير الربحية، حيث يستقطب البرنامج طلبة العام الأخير جامعيا، وحديثي التخرج، والمهنيين الشباب. وتراوح فترة التدريب بين شهرين وعام، يحصل المتدرب من خلالها على خبرات ومعارف، ويكتسب مهارات جديدة في عدد من المجالات، وهي: المحاسبة، التسويق، الخدمات القانونية، الموارد البشرية، الاستشارات، والنقل والخدمات اللوجستية، السياحة والضيافة، الرعاية الصحية، تقنية المعلومات، الخدمات الرقمية والتواصلية، المعالجة والتصنيع، العقار، تجارة التجزئة والجملة، البناء والهندسة، الخدمات المالية والتكنولوجيا المالية، التعليم وتكنولوجيا التعليم، والتنمية الاجتماعية غير الربحية. يذكر أن فترة التقديم على البرنامج تستمر حتى 3 حزيران (يونيو) 2023. ويمكن للراغبين في التقديم على برنامج التدريب على رأس العمل، زيارة منصة "مكان مسك" عبر الرابط (https، //hub.misk.org.sa/ar) والاطلاع على التفاصيل وشروط التسجيل.
من جانب آخر، أطلقت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" النسخة الثالثة من برنامج" اليوم الأول"، المتاح للمواطنين والمواطنات من طلبة مرحلة الثانوية، في جميع مناطق المملكة.
وصمم البرنامج لمساعدة الطلبة على اكتشاف ميولهم المهنية، واكتساب معارف تجريبية واقعية، عبر تجربة المحاكاة الوظيفية، التي تمنح الطلبة فرصة قضاء يوم كامل في مهنة المستقبل. ويستهدف البرنامج في نسخته الثالثة إتاحة الفرصة لأكثر من 1200 طالب وطالبة، ويعد الأول من نوعه على المستوى الوطني، حيث تتكامل الجهود مع 94 شريكا من مختلف المؤسسات والكيانات الحكومية والخاصة، الذين احتضنوا أكثر من 750 كفاءة واعدة، وأتاحوا لهم عديدا من فرص المحاكاة في مختلف المجالات المهنية، وبصحبة خبراء ملهمين.

سمات

الأكثر قراءة