الطاقة- المعادن

صراع "السبع" وروسيا يتواصل .. الألماس الهدف الجديد

صراع "السبع" وروسيا يتواصل .. الألماس الهدف الجديد

سيناقش قادة مجموعة السبع في اليابان اليوم، فرض عقوبات على تجارة ألماس الروسية التي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، حسبما قال مسؤول في الاتحاد الأوروبي اليوم، على أمل زيادة حرمانها من الأموال المخصصة لحربها في أوكرانيا.

وقال المسؤول "نعتقد أننا بحاجة للحد من الصادرات من التجارة الروسية في هذا القطاع"، مضيفا أنه من غير المرجح أن تتوصل مجموعة السبع إلى اتفاق نهائي بشأن الموضوع الحساس اقتصاديا في اليابان".

وبين أن موافقة الهند ستكون حيوية للتأكد من أن أي نظام عقوبات سيكون له أقصى تأثير"، وقال "نود الدخول في حوار معهم لأن صناعة ألماس مهمة للغاية في الهند، ليس بالضرورة من حيث العدد، ولكن من حيث السياسة والرمزية". وتتمتع الهند بعلاقات عسكرية وثيقة مع روسيا.

وصدرت روسيا نحو خمسة مليارات دولار من ألماس في 2021، وفقا لمرصد التعقيد الاقتصادي، وهو مشروع بيانات تجارية مرتبط بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وكانت الإمارات والهند وبلجيكا العضو في الاتحاد الأوروبي من بين أكبر المستوردين.

وتمت دعوة ناريندرا مودي إلى القمة بجانب زعماء الاقتصادات النامية الكبرى الأخرى التي تأمل دول السبع في التأثير على روسيا والصين، وفرضت المجموعة عقوبات على روسيا خلال 2022، لكنها دأبت بحذر في القطاعات التي قد تضر بالاقتصادات الأوروبية التي لا تزال تتعافى من الجائحة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن