أسواق الأسهم- الخليجية

القلق بشأن الفائدة يلقي بظلاله على البورصات الخليجية .. و«المصرية» تواصل الهبوط

القلق بشأن الفائدة يلقي بظلاله على البورصات الخليجية .. و«المصرية» تواصل الهبوط

أغلقت معظم أسواق الأسهم الرئيسة في الخليج على انخفاض أمس، بعدما أثارت تصريحات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن احتمال استمرار رفع أسعار الفائدة قلق المستثمرين في المنطقة.
وقال باول أمس الأول في اليوم الأول من شهادته التي تستمر يومين عن السياسة النقدية أمام المشرعين الأمريكيين "إن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيحتاج على الأرجح إلى رفع أسعار الفائدة أكثر مما كان متوقعا في السابق، بعد البيانات القوية الأخيرة".
وبحسب "رويترز"، قال دانيال تقي الدين الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في "بي.دي سويس"، "إن موقف باول الذي يميل إلى تشديد السياسة النقدية وضعف توقعات النمو في الصين أثر في المعنويات في دول مجلس التعاون الخليجي".
وتربط معظم دول مجلس التعاون الخليجي عملاتها بالدولار وتحذو حذو المركزي الأمريكي، ما يعرض المنطقة للتأثر بسياسة التشديد النقدي في أكبر اقتصاد في العالم.
وواصل مؤشر أبو ظبي الخسائر من الجلسة السابقة بفعل انخفاض سهم الشركة العالمية القابضة 0.6 في المائة. وهبط سهم "ألفا ظبي" القابضة التابعة للشركة العالمية القابضة 2.1 في المائة.
كما استمرت خسائر مؤشر دبي لجلسة ثانية ليغلق منخفضا 0.1 في المائة مع تراجع سهم "سالك" لتحصيل رسوم المرور على الطرق 2.1 في المائة وهبوط سهم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" 0.8 في المائة.
غير أن المؤشر القطري خالف هذا الاتجاه وارتفع 0.3 في المائة ليواصل الصعود للجلسة السادسة على التوالي.
واستقر مؤشر البحرين عند 1911 نقطة. وارتفع مؤشر مسقط 0.2 في المائة ليغلق عند 4855 نقطة. وانخفض مؤشر الكويت 0.4 في المائة ليبلغ 8162 نقطة.
وفي القاهرة، انخفض المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.7 في المائة عند 16316 نقطة ليواصل الخسائر للجلسة الخامسة على التوالي، وسط مشتريات محلية ومبيعات الأجانب والعرب.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية