أخبار

وزير المالية يناقش تطورات الاقتصاد العالمية مع مدير صندوق النقد الدولي

وزير المالية يناقش تطورات الاقتصاد العالمية مع مدير صندوق النقد الدولي

وزير المالية يلتقي مدير صندوق النقد الدولي

وزير المالية يناقش تطورات الاقتصاد العالمية مع مدير صندوق النقد الدولي

التقى محمد الجدعان وزير المالية بمدير عام صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا وتمت مناقشة تطورات الاقتصاد العالمية والمخاطر الدولية وذلك على هامش الاجتماع الأول لوزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين.

كما التقى بوزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي برونو لومير، وناقش معه التطورات الاقتصادية العالمية.

كما حضر وزير المالية في مدينة بنجالور الهندية الندوة التي نظمت تحت عنوان "البنية التحتية الرقمية العامة للابتكار والمرونة والنمو الشامل والحوكمة الفعّالة.

وهدفت الندوة التي حظيت بمشاركة وحضور عدد من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية من دول مجموعة العشرين وعدد من ممثلي الدول المدعوة، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية، إلى مناقشة وبحث سبل مساهمة البنية التحتية الرقمية العامة في تعزيز الابتكار والنمو الشامل وبناء المرونة وتعزيز كفاءة الحوكمة.

سلط المتحدثون الضوء على عدد من المواضيع المهمة ومنها: دور البنية التحتية الرقمية العامة في المساهمة في تعزيز الابتكار والمرونة والنمو الشامل والحوكمة الفعّالة، وتأثير البنية التحتية الرقمية العامة في جميع أنحاء العالم، بالإضافة تعظيم  الاستفادة منها في إطلاق إمكانات تحقيق النمو الكامل.

كما تبادل المشاركون تجاربهم في دعم توسيع نطاق البنية التحتية الرقمية العامة على مستوى الاقتصاد العالمي، واستعرضوا التحديات والفرصَ المحيطة بها، وأكدوا على الحاجة إلى السعي نحو توسيع نطاقها للاستفادة منها بشكْلٍ أفضل، خاصة لمن هم في أمس الحاجة إليها.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار