الناس

بسبب فيلم ملغى .. معركة قانونية بين الممثلة إيفا جرين وشركة إنتاج

بسبب فيلم ملغى .. معركة قانونية بين الممثلة إيفا جرين وشركة إنتاج

انطلقت معركة قانونية في بريطانيا تشكل إيفا جرين أحد أطرافها، إذ تطالب الممثلة الفرنسية بمستحقاتها عن فيلم ألغي تصويره، فيما أكد وكيل الدفاع عنها الخميس، أن شركة الإنتاج تحاول تصويرها على أنها "شخص يصعب إرضاؤه" تشويه لسمعتها.
وكان من المقرر أن تشارك جرين "42 عاما"، التي عرفت بدورها في فيلم "كاسينو رويال" (2006)، في فيلم "إيه باتريوت" من نوع الخيال العلمي، قبل أن يتوقف إنتاجه في تشرين الأول (أكتوبر) 2019.
وتقاضي الممثلة شركة وايت لانترن فيلمز الإنتاجية، مطالبة إياها بمليون دولار كمستحقات لها عن الفيلم رغم إلغاء إنتاجه.
إلا أن شركة الإنتاج البريطانية قررت أن ترد برفع دعوى قضائية ضد الممثلة، معتبرة أن جرين قدمت "مطالب غير معقولة" وأضرت بإنتاج الفيلم.
ويفترض أن تستمر المحاكمة، التي انطلقت الخميس، ثمانية أيام.
ومن المتوقع أن تمثل جرين أمام المحكمة الإثنين.
وأكد إدموند كولين وكيل الدفاع عن الممثلة أمام القضاة، أن جرين "كانت عازمة على إنجاز المشروع، لأنه يتناول قضية المناخ التي تثير اهتمامها بصورة كبيرة".
إلا أن فريق دفاع شركة الإنتاج، أشار إلى عكس ذلك، قائلا: إن الممثلة الفرنسية أظهرت "انعداما في الثقة وعدم رضا" تجاه أعضاء فريق الإنتاج. وكانت "مترددة بشكل متزايد في المشاركة"، ما شكل انتهاكا للعقد.
واستندت إدارة شركة الإنتاج في اتهاماتها إلى رسائل عبر تطبيق "واتساب" وصفت الممثلة فيها أحد أعضاء الفريق بـ"الخبيث" و"المختل" و"الكاذب والمجنون"، وأشارت أيضا إلى تيري بيرد مدير الإنتاج بـ"المعتوه" و"الأحمق".
واتهم محاميها شركة الإنتاج بمحاولة تصوير جرين "شخصا يصعب إرضاؤه كي تتناولها وسائل الإعلام وتشوه تاليا سمعتها"، واصفا التهم الموجهة إليها بـ"الغريبة".
وأضاف في ملاحظاته المكتوبة، أنها "وافقت مرات عدة على تأجيل بدء تصوير العمل، ووافقت على نقل الإنتاج من أيرلندا إلى بريطانيا. وعرضت مرارا توفير جزء من مستحقاتها لتمويل تكاليف الإنتاج".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس