الطاقة- الطاقة المتجددة

خطة مصرية للتوسع في استخدام الطاقة المتجددة بقطاع الطيران

خطة مصرية للتوسع في استخدام الطاقة المتجددة بقطاع الطيران

افتتح وزيران مصريان أمس، محطة للطاقة الشمسية في مطار القاهرة بقدرة إجمالية تبلغ 300 كيلوواط/ ساعة، وتنتج 495 ميجا واط/ ساعة سنويا.
وقالت وزارتا الطيران والبيئة، في بيان "جاءت المحطة لدعم التحول إلى الطاقة الجديدة والمتجددة في قطاع الطيران والتصدي لآثار التغيرات المناخية، حيث تم تنفيذ المحطة بالجراج متعدد الطوابق بمطار القاهرة". وأكد الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، وجود خطة استراتيجية للتوسع في استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة بقطاع الطيران في مصر، مشيرا إلى أن الوزارة لا تتوانى في اتخاذ الإجراءات كافة، التي تتماشى مع التوجه العالمي بالمطارات في الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة والحد من الانبعاثات الكربونية في ظل توجه الدولة المصرية نحو تنويع مصادر الطاقة.
وأضاف أن افتتاح محطة طاقة شمسية بمطار القاهرة الدولي يعد خطوة من خطوات العمل حاليا على استخدام الطاقة النظيفة في مختلف المطارات المصرية في إطار استراتيجية لتحويل قطاع الطيران بأكمله إلى قطاع صديق للبيئة.
وأكدت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن افتتاح المحطة يساعد على خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ليصل إلى 222.75 طن/ سنويا، كأحد المساهمات الوطنية في التصدي لآثار التغيرات المناخية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الطاقة المتجددة