أسواق الأسهم- السعودية

"تاسي" يغلق في المنطقة الحمراء وتعاملات المزاد تقلص الخسائر النقطية

"تاسي" يغلق في المنطقة الحمراء وتعاملات المزاد تقلص الخسائر النقطية

تراجعت الأسهم السعودية بنهاية تعاملات جلسة اليوم بأكثر من 100 نقطة إلا أن تعاملات مزاد الإغلاق قلصت من الخسائر النقطية إلى 45 نقطة.
تأثر المؤشر العام بهبوط أسهم البنوك بشكل رئيس، إضافة إلى تراجع أسهم الاتصالات وكذلك إدارة وتطوير العقارات.
قاد سهم البنك الأهلي الضغط على حركة المؤشر العام بعد تراجعه 1.6 في المائة، كذلك انخفضت أسهم كل من بنك ساب والعربي بنحو 2.9 و4 في المائة على التوالي، ليسجل الأخير أدنى إغلاق منذ مايو الماضي.

تباينت أسعار النفط اليوم بعد أن سجلت الصين أضعف نمو اقتصادي سنوي لها منذ ما يقرب من نصف قرن، فيما عزز التحول في سياستها الصارمة لمكافحة كوفيد - 19 في أواخر 2022 الآمال في تعافي الطلب على الوقود في أكبر مستورد للخام في العالم هذا العام.
إلى ذلك، فقد المؤشر العام بنهاية التعاملات 12 نقطة أو ما يعادل 0.4 في المائة، ليغلق المؤشر الرئيس عند مستوى 10683 نقطة، وسط تعاملات بلغت 4.3 مليار ريال.

وأتت السيولة عبر تداول 171.1 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 310.6 ألف صفقة، وتركزت السيولة على أسهم البنك الأهلي ومصرف الراجحي ثم أمريكانا التي واصلت تسجيل مستويات قياسية.
إلى ذلك، صعدت أسهم 63 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم تهامة للإعلان بمكاسب 4.1 في المائة، تلاه الوطنية للتأمين والمتقدمة بمكاسب 3.5 في المائة.
في المقابل، هبطت أسهم 142 شركة تصدرها سهم البنك العربي، كذلك انخفض سهم البنك السعودي للاستثمار 3.5 في المائة.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية