الطاقة- المعادن

الذهب يتراجع بفعل ارتفاع الدولار والبلاديوم يهبط 1.4%

الذهب يتراجع بفعل ارتفاع الدولار والبلاديوم يهبط 1.4%

تراجع الذهب اليوم من أعلى مستوياته في ستة أشهر المسجل في الجلسة الماضية وذلك بفعل استقرار الدولار واستمرار ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية بينما يقيم المستثمرون أثر تفاقم أزمة كوفيد في الصين أكبر مستهلك للمعدن النفيس.

وبحلول الساعة 12:26 بتوقيت جرينتش انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5 في المائة إلى 1804.48 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما وصل لأعلى مستوى منذ نهاية يونيو أمس الثلاثاء. كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 في المائة إلى 1811.60 دولار للأوقية.

واستقر مؤشر الدولار كما تمسكت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر أعوام بمستوى قريب من أعلى مستوياتها في أكثر من شهر، وفقا لـ"رويترز".

وارتفع الذهب نحو مئتي دولار بعد بلوغه أدنى مستوى في أكثر من عامين في نهاية سبتمبر، بعد تأثر جاذبية الدولار سلبا بفعل توقعات بأن يبطئ مجلس الاحتياطي الفيدرالي وتيرة رفع أسعار الفائدة.

وينتظر المستثمرون الآن تقرير مبيعات المنازل الأمريكية الذي من المقرر صدوره في وقت لاحق اليوم وتقرير طلبات إعانة البطالة الأمريكية الذي يصدر غدا الخميس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 في المائة إلى 23.89 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاتين 0.6 في المائة إلى 1026.42 دولار للأوقية، وهبط البلاديوم 1.4 في المائة إلى 1803.35 دولار للأوقية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن