الطاقة- الطاقة المتجددة

قطاع الطاقة الأمريكي يوجد ضغوطا غير اعتيادية جراء العاصفة .. و800 ألف شخص بلا كهرباء

قطاع الطاقة الأمريكي يوجد ضغوطا غير اعتيادية جراء العاصفة .. و800 ألف شخص بلا كهرباء

يشهد قطاع الطاقة الأمريكي ضغوطا غير اعتيادية، مع ارتفاع الطلب على التدفئة والأضرار التي لحقت بخطوط الكهرباء بسبب العاصفة.
ووفقا لـ"رويترز"، أدى هذا إلى انقطاع الكهرباء عن أكثر من 800 ألف شخص، وذلك انخفاضا من 1.8 مليون منزل وشركة في الصباح الباكر، وفقا لموقع باور أوتدج الإلكتروني.
وطالبت شركة للطاقة في جنوب شرقي الولايات المتحدة المستهلكين بترشيد الطاقة لخفض الضغط على شبكة الكهرباء.
وقالت "دومينيون إنرجي" في بيان أمس، إنها طلبت بوجه خاص من المستهلكين في ولايتي فيرجينيا ونورث كارولينا الحفاظ على الطاقة، بعد أن تسبب الطقس القارس في ارتفاع الطلب خلال العطلات.
وتشهد "دومينيون إنرجي" وشركات طاقة أخرى طلبا مرتفعا على النظام الكهربائي الذي سيستمر للأيام القليلة المقبلة، وفقا لـ"الألمانية".
وتمت مطالبة المستهلكين بخفض استخدامهم للطاقة خلال تلك الأيام القليلة المقبلة، للمساهمة في حماية استقرار النظام الكهربائي.
وبسبب الطقس شديد البرودة الذي تسبب في زيادة الطلب ونقص الكهرباء المتاحة في منطقة جنوب شرقي البلاد، اضطرت الشركة إلى قطع الخدمة عن نحو 500 ألف مستهلك، للحفاظ على شبكة الطاقة ومنع حدوث مزيد من الانقطاعات
وقالت "دومينيون" إنه تم حاليا عودة الكهرباء، إلى نحو 40 ألف مستهلك، عانوا من انقطاعات للكهرباء جراء رياح عاتية الجمعة الماضي.
واجتاحت عاصفة قطبية معظم أنحاء الولايات المتحدة وأدت إلى مقتل ما لا يقل عن 16 شخصا بسبب حوادث سير، وانقطاع الكهرباء عن أكثر من 800 ألف شخص، وتقطع السبل بالآلاف مع إلغاء رحلات طيران.
ومن المتوقع أن يتسبب الانخفاض الشديد في درجات الحرارة في جعل ليلة عيد الميلاد هذا العام الأكثر برودة على الإطلاق.
وزاد الضغط على أنظمة الطاقة في جميع أنحاء البلاد مع ارتفاع الطلب على التدفئة والأضرار التي لحقت بخطوط الكهرباء بسبب العاصفة. وأدى هذا إلى انقطاع الكهرباء عن أكثر من 800 ألف شخص، وذلك انخفاضا من 1.8 مليون منزل وشركة في الصباح الباكر أمس، وفقا لموقع باور أوتدج الإلكتروني.
وأدت الاضطرابات إلى قلب الروتين اليومي وخطط العطلات لملايين الأمريكيين خلال واحدة من أكثر مواسم السفر ازدحاما خلال العام.
وألغيت اليوم نحو 2700 رحلة طيران أمريكية وتقرر إرجاء أكثر من 6200، بحسب خدمة تتبع الرحلات فلايت أوير، التي ذكرت أنه تم إلغاء 5936 رحلة أمس الأول.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الطاقة المتجددة