أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم اليابانية تغلق عند أدنى مستوى لها في أسبوع

الأسهم اليابانية تغلق عند أدنى مستوى لها في أسبوع

أغلق المؤشر نيكاي الياباني عند أدنى مستوى له في أسبوع اليوم، إذ أثارت احتجاجات كوفيد - 19 في العديد من المدن الصينية مخاوف بشأن النمو الاقتصادي.
وتراجع نيكي 0.48 في المائة ليغلق عند 28027.84، وهو أدنى مستوى منذ 21 نوفمبر، بينما خسر المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.57 في المائة إلى 1992.97.
وأغلقت الأسهم الأمريكية على انخفاض حاد الليلة الماضية بعد أن أثارت الاحتجاجات في المدن الصينية الكبرى للتنديد بسياسات كوفيد - 19 الصارمة مخاوف بشأن النمو الاقتصادي.
وبحسب "رويترز"، قال شوجي هوسوي، كبير المحللين الاستراتيجيين في دايوا للأوراق المالية "تراجع السوق اليابانية يرجع كله إلى قضية الصين. الاحتجاجات المستمرة يمكن أن تؤدي إلى تباطؤ في النمو الاقتصادي العالمي".
وانخفض سهم إيساي لصناعة الأدوية 6.22 في المائة ومثل أكبر ضغط على المؤشر نيكاي، وذلك بعد وفاة امرأة خلال تجربة لدواء أنتجته الشركة لعلاج الزهايمر.
كما انخفض سهم هوندا موتور 1.55 في المائة بعد أن قالت شركة صناعة السيارات إن مصنعها في ووهان لا يزال متوقفا عن العمل بسبب قيود كوفيد.
وتراجع سهم مجموعة سوفت بنك 1.37 في المائة، فيما هبط سهم طوكيو إلكترون لصناعة معدات صناعة الرقائق 1.08 في المائة.
وفي المقابل ارتفع سهم مشغلي المتاجر الكبرى تاكاشيمايا 3.66 في المائة وإيسيتان ميتسوكوشي هولدندجز 3.32 في المائة.
كما ارتفعت أسهم شركات التنقيب عن النفط 1.89 في المائة، وكانت أكبر الرابحين من بين 33 مؤشرا فرعيا للصناعة في بورصة طوكيو. وصعد أسهم قطاع شركات الطيران 0.86 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية