أسواق الأسهم- الخليجية

بورصة قطر تقود انخفاض معظم أسواق الخليج بفعل هبوط أسعار النفط

بورصة قطر تقود انخفاض معظم أسواق الخليج بفعل هبوط أسعار النفط

أغلقت معظم أسواق الأسهم في الخليج على انخفاض أمس بالتزامن مع هبوط أسعار النفط.
وواصلت أسعار الخام، المحفز الرئيس للأسواق المالية في الخليج، خسائرها للجلسة الرابعة على التوالي، حيث أثار تجديد الصين قيود كوفيد - 19 القلق بشأن الطلب على الوقود في أكبر مستورد للخام في العالم. وتعرضت السوق لضغوط إضافية أمس الأول من ارتفاع كبير في مخزونات الخام الأمريكية، إذ زادت بمقدار 3.9 مليون برميل، لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ تموز (يوليو) 2021.
وتراجع مؤشر قطر 0.8 في المائة إلى 12557 نقطة إذ انزلقت معظم الأسهم على المؤشر إلى المنطقة السلبية بما في ذلك سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج، الذي انخفض 1.8 في المائة.
وبحسب "رويترز"، قال روبرت وولف، مدير العمليات في "إمبوريوم كابيتال"، إن المتداولين يعملون على تأمين مكاسبهم مع استمرار انخفاض أسعار الغاز الطبيعي وإن السوق قد تظل متأثرة بأداء أسواق الطاقة بشكل عام.
وأغلق مؤشر الأسهم الرئيس في دبي دون تغيير يذكر عند 3384 نقطة. وتراجع سهم "ديار للتطوير" 0.99 في المائة، و"سوق دبي المالي" 1.27 في المائة، وبنك دبي الإسلامي 0.17 في المائة، و"إعمار للتطوير" 0.89 في المائة، و"الإمارات دبي الوطني" 0.37 في المائة.
كما استقر مؤشر أبوظبي عند 10591 نقطة. وارتفع سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 0.32 في المائة، و"أدنوك للحفر" 1.18 في المائة، و"الدار العقارية" 0.44 في المائة.
وأغلق مؤشر البحرين على استقرار عند 1866 نقطة. وأنهى مؤشر مسقط تعاملات أمس دون تغيير يذكر عند مستوى 4428 نقطة.
وانخفض مؤشر الكويت 0.5 في المائة ليبلغ 8460 نقطة.
وفي القاهرة، تراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.2 في المائة متأثرا بهبوط سهم البنك التجاري الدولي 4.7 في المائة.
وأظهرت بيانات من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أمس، أن التضخم السنوي بالمدن ارتفع بأكثر من المتوقع في تشرين الأول (أكتوبر) إلى 16.2 في المائة، مسجلا أعلى مستوى في أربعة أعوام.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية