أسواق الأسهم- الخليجية

ارتفاع معظم البورصات الخليجية .. و«المصرية» تتراجع بعد سلسلة مكاسب

ارتفاع معظم البورصات الخليجية .. و«المصرية» تتراجع بعد سلسلة مكاسب

اختتمت معظم أسوق الأسهم الخليجية تداولات أمس على مكاسب، مقتفية أثر أسعار النفط التي سجلت ارتفاعا حادا الجمعة، بينما تراجعت السوق المصرية بعد سلسلة من المكاسب.
وارتفعت أسعار النفط الخام، وهي محرك رئيس للأسواق المالية في الخليج، بأكثر من 5 في المائة الجمعة وسط حالة من الغموض بشأن رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في المستقبل، فضلا عن ترقب حظر الاتحاد الأوروبي للنفط الروسي واحتمال تخفيف الصين بعض القيود المرتبطة بمكافحة كوفيد.
وبحسب "رويترز"، صعد مؤشر الكويت 0.95 في المائة إلى 8320 نقطة، مدعوما بزيادة شهدتها أسعار النفط الجمعة. وارتفعت أسهم "زين" 0.2 في المائة و"أجيليتي" 1.8 في المائة و"المتكاملة" 2.7 في المائة وبيت التمويل الكويتي "بيتك" 1.6 في المائة. كما زادت أسهم "طيران الجزيرة" 2.6 في المائة و"الاستثمارات الوطنية" 3.9 في المائة و"عقارات الكويت" 2.9 في المائة. بينما هبط سهما "القرين للبتروكيماويات" ومجموعة الصناعات الوطنية القابضة 0.4 في المائة.
وفي قطر، أغلق المؤشر الرئيس على ارتفاع 0.8 في المائة، بفضل صعود سهم بنك قطر الوطني أكبر بنوك الخليج 1.9 في المائة.
وقال دانيال تقي الدين الرئيس التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في "بي.دي سويس"، "إن ارتفاع السوق القطرية يأتي مدعوما باستمرار تعافي أسعار الغاز الطبيعي"، وأضاف "الطلب على السلعة يمكن أن يرتفع إذا انخفضت درجات الحرارة مع اقتراب فصل الشتاء، الأمر الذي يدعم في الوقف نفسه سوق الأسهم".
وتراجع مؤشر البحرين 0.1 في المائة إلى 1861 نقطة. وارتفع مؤشر مسقط 0.4 في المائة إلى 4418 نقطة.
وفي القاهرة، هبط المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.7 في المائة متأثرا بانخفاض 0.3 في المائة في سهم البنك التجاري الدولي رغم ارتفاع أرباحه الفصلية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية