أسواق الأسهم- الخليجية

تباين أداء البورصات الخليجية مع تقلبات النفط .. و«المصرية» تسجل مكاسب لليوم الخامس

تباين أداء البورصات الخليجية مع تقلبات النفط .. و«المصرية» تسجل مكاسب لليوم الخامس

تباين أداء البورصات الخليجية عند الإغلاق أمس مع تقلبات أسواق الطاقة وتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.
وتراجعت أسعار النفط الخام الجمعة، وهي المحفز الرئيس للأسواق المالية في الخليج، بعد أن زادت الصين، أكبر مستورد للخام، من قيودها المتعلقة بجائحة كوفيد - 19 في عدة مدن.
وبحسب "رويترز"، تراجع المؤشر القطري 0.1 في المائة بعد أن هوى عديد من الأسهم في المنطقة السلبية بما في ذلك سهم شركة صناعات قطر الذي هبط 2 في المائة.
وأعلنت شركة البتروكيماويات الخميس انخفاضا بأكثر من 23 في المائة في أرباحها للربع الثالث، التي بلغت 1.6 مليار ريال قطري "439.56 مليون دولار". ولا تزال السوق القطرية معرضة لتصحيحات، إذ قد تشهد أسعار الغاز الطبيعي تداولات متقلبة على مدى الأسبوع، حسبما قال دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى "بي.دي سويس". وأضاف "قد تتأثر السوق بنقص قدرة معالجة الغاز في أوروبا وتتمتع القارة بدرجات حرارة أعلى من المتوقع".
وزاد مؤشر الكويت 0.7 في المائة إلى 8148 نقطة، وأعلنت شركة بورصة الكويت أمس أن صافي ربحها في الربع الثالث ارتفع 13.7 في المائة ليصل إلى 4.374 مليون دينار "14.14 مليون دولار" مقابل 3.846 مليون دينار قبل عام.
وانخفض مؤشر مسقط 0.49 في المائة إلى 4379 نقطة، متأثرا بتراجع الأسهم القيادية، والأداء السلبي للقطاعات مجتمعة، واستقر مؤشر البحرين عند 1864 نقطة.
وفي القاهرة، ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.3 في المائة محققا مكاسب للجلسة الخامسة على التوالي.
وقال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي الثلاثاء الماضي، إن بلاده تستهدف منح إعفاءات ضريبية على الدخل للشركات تصل إلى 55 في المائة لبعضها.
وارتفع سهم الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع 7.3 في المائة بعد صعوده 9.1 في المائة في الجلسة السابقة.
وفي وقت سابق، سجلت الشركة أرباحا بنحو 669.20 مليون جنيه مصري "28.12 مليون دولار" ارتفاعا من 336.33 مليون خلال الربع الأول من العام المالي بزيادة سنوية 98.97 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية