أسواق الأسهم- الخليجية

تراجع معظم البورصات الخليجية .. وأسعار الغاز تضغط على مؤشر قطر

تراجع معظم البورصات الخليجية .. وأسعار الغاز تضغط على مؤشر قطر

أغلقت معظم البورصات الخليجية أمس على انخفاض رغم انتعاش أسعار النفط الجمعة، بينما ضغط على السوق المصرية سهم "اتصالات" 1.9 في المائة.
وسجلت أسعار النفط الجمعة ارتفاعا عند التسوية بدفعة من الآمال إزاء زيادة الطلب من الصين ومن تراجع الدولار، وهو ما طغى على المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي وعمليات رفع أسعار الفائدة وتبعاتها على استهلاك الوقود.
وانخفض المؤشر القطري 0.5 في المائة في ظل تراجع في أسعار الغاز الطبيعي وبضغط من هبوط بواقع 1.1 في المائة في "صناعات قطر".
وبحسب "رويترز"، قال دانيال تقي الدين الرئيس التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في "بي.دي سويس"، "إن السوق القطرية قد تشهد مزيدا من عمليات تصحيح الأسعار مع تراجع أسعار الغاز الطبيعي بشكل حاد الأسبوع الماضي"، وتابع قائلا "الغاز قد يواصل خسائره مع زيادة سرعة الإنتاج عن المتوقع، ومع تسبب الأجواء الدافئة في الحد من الطلب بما سيضع مزيدا من الضغوط على سوق الأسهم".
وتراجع مؤشر البحرين 0.01 في المائة إلى 1866 نقطة بضغط القطاع المالي. وانخفض سهم بنك البحرين والكويت 0.42 في المائة، و"استيراد الاستثمارية" 5 في المائة.
وهبط مؤشر مسقط 0.8 في المائة ليبلغ 4418 نقطة. وتأثر المؤشر بتراجع الأسهم القيادية، والأداء السلبي للقطاعات مجتمعة، وتقدمها "المالي" 0.85 في المائة، بضغط من "المتحدة للتمويل" المتراجع 9.33 في المائة، و"مسقط للتمويل" الذي هبط 6.78 في المائة.
وصعد مؤشر الكويت 0.3 في المائة إلى 8144 نقطة. وارتفعت ستة قطاعات في بصدارة "العقارات" بـ0.72 في المائة، بينما انخفضت ستة أخرى في مقدمتها "السلع الاستهلاكية" بـ2.38 في المائة، فيما استقر قطاع الرعاية الصحية وحيدا.
وفي القاهرة، تراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.2 في المائة مع نزول سهم "اتصالات مصر" 1.9 في المائة.
واتجهت تعاملات المستثمرين المصريين في الأسهم إلى الشراء بنحو 17.17 مليون جنيه. كما اتجهت تعاملات العرب نحو الشراء مسجلين 16.71 مليون جنيه. بينما اتجهت تعاملات الأجانب إلى البيع في الأسهم بواقع 33.88 مليون جنيه.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية