إصدارات الاقتصادية

ولي العهد يقود نهضة تنموية شاملة قوامها الطموح والتخطيط السليم

ولي العهد يقود نهضة تنموية شاملة قوامها الطموح والتخطيط السليم

الأمير محمد بن سلمان

يقود الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، نهضة تنموية شاملة في المملكة، انطلقت من رؤية 2030 الطموحة لتحقيق مستهدفاتها في مختلف المجالات.
وسجل الأمير محمد بن سلمان حضورا لافتا في المشهد الاجتماعي والاقتصادي والسياسي، فحقق كثيرا من النجاحات في المواقف والأحداث، حيث يعد عراب التنمية والرؤية، حيث أراد من خلال هذه الرؤية الإسهام في صياغة هيكل جديد للمملكة الذي يتطلب التنظيم العالي.
وشهدت الأعوام الماضية التي مرت على تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد، كثيرا من الإنجازات الكبيرة والمتعددة، التي منها الإنجازات الدبلوماسية التي عززت من حضور المملكة على الخريطة الدولية وحجمت أي دور لمحاور الشر في المنطقة، وتمكن ولـي العهد، من تطوير علاقات وشراكات المملكة، إقليميا ودوليا عبر جولات، كان نتاجها عديدا من الاتفاقيات والخطط المشتركة، التي تضمن قدرة المملكة على المضي في مسيرة التنمية في المستقبلين القريب والبعيد على حد سواء.
وامتاز ولي العهد بالواقعية والمنطقية والثقة بالنفس في أحاديثه الإعلامية ومخاطبة المواطنين، ويرتكز في كلماته على لغة الأرقام التي تترجم الإنجازات من خلال ما تحققه مسيرة البناء والتنمية الشاملة في المملكة، وهذه اللغة يطمئن لها المتلقي سواء المواطن والمختصين بالشأن الدولي.
ويأتي تأكيد ولي العهد باستمرار المملكة في تطوير منظومتها التشريعية، وسعيها نحو إصلاح الأنظمة الموجودة، واستحداث تشريعات جديدة تضمن قدرة المنظومة القانونية وقابليتها لصيانة حقوق جميع الأطراف وضمان العدالة، لتعزيز مكانة المملكة في المحافل الدولية كافة، ويعزز قدرتها على التنافسية في أسواق المال والاقتصاد، ودعم حقوق الإنسان، بما يجعلها جزءا من ثقافة المجتمع وتكوينه.
وحظيت المرأة بنصيبها من الإصلاحات العدلية المتعددة لتذليل أي عقبات قد تواجه المرأة وتمكينها، والمساهمة في الحفاظ على كيان الأسرة وحمايتها، والمساهمة في إصدار مجموعة من الأنظمة واللوائح والقواعد.
وجاء التحول الرقمي لتسريع عديد من الإجراءات القضائية، وتطوير الأدوات الرقابية ووسائل المتابعة والشفافية، وتفعيل منظومة خدمات السجناء، والتحول الرقمي الكامل لقضاء التنفيذ وتطوير أدواته، والتحول الرقمي الكامل للتوثيق، إضافة إلى تعزيز الأمن العقاري، وتفعيل منظومة المصالحة، وتطوير الكوادر البشرية، والعناية بالمستفيدين والسعي إلى تحقيق رضاهم، ورصد تقدم المملكة في مؤشرات البنك الدولي المتعلقة بالأعمال العدلية.
وسطر ولي العهد تاريخا جديدا لمسيرة المملكة الحافلة بالإنجازات العظيمة، إذ إن ما قدمه يكشف حجم العمل الحقيقي والمتواصل في القطاعات كافة، سعيا للوصول إلى تحقيق المنجزات على أرض الواقع، والإيفاء بوعده للمواطنين.
واستشرف ولي العهد ملامح المستقبل المشرق للمملكة، التي وضعتها في مصاف دول العالم المتقدمة، فقد كانت القرارات التي اتخذها لتحقيق أهداف الرؤية بمنزلة نقطة تحول على الأصعدة كافة.
ورغم التحديات والتحولات العالمية، مضى ولي العهد قدما نحو المستقبل، معتمدا على الإرث العريق للمملكة، ورؤية صائبة واعية وخطط يحرص على أن تؤتي ثمارها العام تلو الآخر.
واستطاع ولي العهد بالتخطيط والتنفيذ لمستقبل المملكة بشفافية وجدية، تسريع عجلة التنمية المستدامة وتحقيق إنجازات سعودية عالمية أسهمت في تحويل المملكة وشعبها إلى نقطة ضوء عالمية واضحة المعالم.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من إصدارات الاقتصادية