أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية تواصل تراجعها للجلسة الثالثة وتغلق قرب مستوى 11850 نقطة

الأسهم السعودية تواصل تراجعها للجلسة الثالثة وتغلق قرب مستوى 11850 نقطة

أنهت الأسهم السعودية تعاملات جلسة اليوم على تراجع للجلسة الثالثة مع استمرار الضغوط من قطاعات قيادية تصدرها المواد الأساسية والبنوك وكذلك الطاقة.

وبنهاية جلسة اليوم أغلق المؤشر العام للسوق الرئيسية متراجعا بـ 131 نقطة أو ما يعادل 1.1 في المائة، ليغلق المؤشر عند مستوى 11864 نقطة وسط سيولة 5.6 مليار ريال.

وجاءت التراجعات بفعل هبوط قطاع المواد الأساسية بعد تراجعه 2.5 في المائة، كأكبر هبوط يومي في نحو 7 اسابيع، تلاه قطاع البنوك والذي هبط 0.8 في المائة وكذلك الطاقة المتراجع 0.65 في المائة.

وتشهد أسواق الأسهم العالمية اليوم الأربعاء بعض الضغوطات، مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة بعد أن عززت البيانات الاقتصادية التوقعات بأن المركزي الأمريكي سيواصل رفع أسعار الفائدة بصورة حادة.

وتركزت السيولة خلال تعاملات اليوم على أسهم مصرف الراجحي تلاه أكواباور وكذلك معادن، وتأتي سيولة الجلسة عبر تداول 131.7 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 364.4 ألف صفقة.

وهبط سهم أرامكو السعودية 0.7 في المائة وهو الأكثر ضغطا على حركة السوق خلال تعاملات اليوم، تلاه مصرف الراجحي بعد هبوطه 0.8 في المائة ليواصل السهم هبوطه وللجلسة السابعة على التوالي.

أيضا تأثر السوق بهبوط أسهم السعودي الفرنسي وكذلك سابك للمغذيات الزراعية بواقع 3.6 في المائة و4.5 في المائة على التوالي.

وتراجعت أسعار النفط اليوم قبل أن ترتفع على خلفية تصريحات بوتين الرئيس الروسي الذي قال إن موسكو ستتوقف عن إرسال شحناتها من الغاز والنفط إذا جرى فرض حد أقصى لأسعار إمدادات الطاقة الروسية.

إلى ذلك، صعدت أسهم 22 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم شركة أكواباور بعد صعوده 4.3 في المائة.

في المقابل، هبطت أسهم 189 شركة تصدرها سهم شركات سلامة التأمين بعد هبوطه 8.6 في المائة، ليغلق السهم قرب أدنى مستوى له منذ الإدراج.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية