أسواق الأسهم- السعودية

بقيادة البنوك .. الأسهم السعودية تسجل أعلى إغلاق في 10 أسابيع

بقيادة البنوك .. الأسهم السعودية تسجل أعلى إغلاق في 10 أسابيع

أنهت الأسهم السعودية تعاملات جلسة اليوم على ارتفاع 100 نقطة بقيادة قطاع البنوك التي أغلقت عند أعلى مستوى في نحو شهرين ونصف الشهر، ونجح المؤشر العام في تجاوز متوسط 100 يوم للمرة الاولى منذ مطلع يونيو الماضي.

وبنهاية جلسة اليوم ارتفع المؤشر العام 102 نقطة والتي تعادل 0.8 في المائة ليغلق المؤشر عند مستوى 12647 نقطة وهي الأعلى في 10 أسابيع وسط سيولة 7.1 مليار ريال.

وتركزت السيولة على أسهم مصرف الراجحي ومعادن تلاه دار الأركان، وتأتي سيولة الجلسة عبر تداول 182.3 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 394.5 ألف صفقة.

وصعد سهم مصرف الراجحي 1.6 في المائة وهو الأكثر دعما لأداء السوق، تلاه بنك البلاد المرتفع 4.3 في المائة ثم كل من بنك ساب و"الأبحاث والإعلام".

إلى ذلك، صعدت أسهم 97 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم كل من (الأبحاث والإعلام، تكافل الراجحي، الحكير)  حيث قفزت تلك الأسهم بالحد الأعلى 10 في المائة.

وكانت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام قد أعلنت عن نمو أرباح الربع الثاني بنحو 25.3 في المائة، حيث بلغت الأرباح الصافية 168.7 مليون ريال وتأتي الأرباح مدعومة بنمو الإيرادات 29 في المائة والتي بلغت 907.2 مليون ريال، وأوضحت المجموعة في بيان لها أن الأرباح نمت رغم ارتفاع التكاليف المباشرة للربع الحالي والذي يأتي بصفة رئيسية نتيجة تكاليف تشغيل بعض المشاريع تماشياً مع الاستراتيجية التي أعلنتها المجموعة.

في المقابل، هبطت أسهم 100 شركة تصدرها سهم اليمامة للحديد حيث هبط السهم 5 في المائة وسط تداولات مكثفة هي الأعلى في 6 أشهر، ويأتي تراجع السهم على خليفة إعلان الشركة عن هبوط أرباحها 99 في المائة لتصل إلى 0.5 مليون ريال للربع الثالث المنتهي في يونيو الماضي.

 أيضا تراجع سهم الكثيري 2.7 في المائة ويأتي التراجع بعد إعلان الشركة عن تحقيقها صافي خسارة خلال الربع الثاني بلغ 2.5 مليون ريال مقارنة بصافي ربح عند 3.1 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من عام 2021.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية