منوعات

انبعاثات الكربون من السيارات الكهربائية أقل بكثير من مركبات الوقود الإلكتروني

انبعاثات الكربون من السيارات الكهربائية أقل بكثير من مركبات الوقود الإلكتروني

كشفت دراسة نشرت اليوم الخميس، أن السيارات التي تستخدم الوقود الإلكتروني تنبعث منها كمية أقل قليلا من ثاني أكسيد الكربون مقارنة بسيارات البنزين أو الديزل العادية، في حين أن السيارات الكهربائية تصدر قدرا أقل بكثير من تلك الانبعاثات.

وتحسب الدراسة التي أجرتها المجموعة الأوروبية للنقل والبيئة، وهي منظمة جامعة تنضوي تحت مظلتها 53 منظمة أوروبية غير حكومية تروج للنقل المستدام، كمية الانبعاثات في الدورة الكاملة للسيارات التي سيتم شراؤها في 2030، ومن بينها عملية التصنيع والتشغيل.

وأشارت، إلى أن السيارة التي تعمل بمزيج الوقود الاصطناعي المعروف باسم الوقود الإلكتروني والبنزين، ستقلل انبعاثاتها بـ 5 % مقارنة بالوقود التقليدي، في حين أن الكهربائية التي تعمل بالبطارية والمحرك الكهربائي ستنتج عنها انبعاثات أقل بـ 78 % خلال دورتها الكاملة مقارنة بمحرك الاحتراق الداخلي.

وبينت، أن أساس حساب انبعاثات الكربون في إنتاج وتشغيل السيارات التي تعمل بالبطاريات، هو متوسط مزيج الكهرباء المتوقع بالاتحاد الأوروبي لـ 2030.

وكشفت، أن السيارة الكهربائية أنظف بـ 53 % من محرك الاحتراق الذي يستخدم الوقود الإلكتروني البحت، الذي يتم إنتاجه باستخدام الطاقة المتجددة فقط.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات